الأثنين. سبتمبر 16th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

أبطال المرسي أبو العباس يحتفلون بعرض فيلمهم بمهرجان الاسكندرية

1 min read

كتبت : نهى جمال الدين

أبدى ابطال وصناع فيلم المرسي ابو العباس سعادتهم الكبيرة بما لاقوه من ترحيب كبير من جمهور مهرجان الاسكندرية السينمائي عقب عرض فيلمهم في سينما جرين بلازما ٣ ضمن فعاليات المهرجان وما تبعه من ندوة لأسرة الفيلم شارك فيها عدد كبير من الكتاب الصحفيين والنقاد والجمهور.

وقالت النجمة نورهان  انها سعيدة جداً برد فعل جمهور المهرجان عن دورها في فيلم المرسي ابو العباس والفيلم بشكل عام مؤكدة انه عرض عليها الفيلم من خلال مؤلفه الدكتور عاطف عبد اللطيف وبطل الفيلم أيضاً ثم قامت بعقد جلسات عمل مع المنتج والمخرج والسيناريست جوزيف فوزي الذي تصفه بالموهوب.

وقالت ان دورها رغم انه لم يكون البطلة ولكنه محرك أساسي للأحداث وجعل البطل يكتشف هويته الجديدة ليبدأ رحلة البحث عن شخصه موضحة انه في عرف الفن الأدوار لا تقاس بالكم ولكن بالكيف وانا سعيدة جداً بدوري ولا يعنيني دور البطولة.
.
ومن جانبه قال مؤلف وبطل الفيلم عاطف عبد اللطيف انه سعيد جداً برد فعل الجمهور عن المرسي ابو العباس وان ترحيب جمهور المهرجان بالفيلم سيكون دافعا قويا له لتأليف قصص أفلام جديدة يكون فيها قصص إنسانية واجتماعية تجمع بين شعوب الوطن العربي لان السينما هي القوة الناعمة التي تجمع وتوحد الشعوب .

وأثنى عاطف عبد اللطيف على فريق عمل الفيلم وأكد ان أبطاله رسموا ما كان في ذهنه وهو يؤلف القصة ووجه الشكر بشكل خاص للفنانة المتألقة نورهان على دورها القوي في الفيلم .

ونفى عاطف ما تردد من بعض الإعلاميين حول اتجاه الفيلم الي تطبيع العلاقات مع اسرائيل مؤكدا انه وفريق العمل ضد التطبيع وان فكرة الفيلم هي البحث عن الهوية وانه مهما كان أصلك او تاريخك فالمهم هو انت وماذا تمثل في المجتمع  مؤكدا ان الفيلم تم مراجعته اكثر من مرة وأجازته  المصنفات الفنية المصرية ومركز السينما بالمغرب ونحن نتحدث عن الجانب الإنساني والهوية ولا علاقة لنا بالسياسة.

وأشاد عمرو منصور مخرج فيلم المرسي ابو العباس بفريق العمل وترحيب الجمهور مؤكدا ان فريق العمل كان على قدر كبير من الأداء وأبهره عاطف عبد اللطيف الذي يقف لأول مرة امام كاميرا  السينما  والسيناريست جوزيف فوزي ومدير التصوير  مايكل جورجي  والمطرب الشاب طارق درويش والملحن اسلام زكي والممثلين المغاربة الهام واعزيز وحميد نجاح ويوسف الجندي.

وأكد ان فكرة الفيلم هي الهوية وفكرة تقبل الاخر بعيدا عن الدين والجنس واللون ولكن البعض جرنا الي السياسة ونحن نرفض التطبيع مع اسرائيل تحت اي مسمى.

وعبرت النجمة المغربية إلهام واعزيز عن سعادته بمشاركتها لأول مره في فيلم مصري مؤكدة انه سيكون البداية لها في مصر بلد الفن والفنانين مؤكدة انه بالإضافة الي حب جمهور المهرجان للفيلم الا ان المغاربة أيضاً سعداء جداً بالمرسي ابو العباس.
 
وقالت لدينا قول مأثور في المغرب وهو ( احدي السيدات تبلغ جارتها ان زوجها سقط في الطريق فترد عليها الزوجة انه كان خارج من البيت مائل ) وانا أردت الا تكون أولي خطواتي في مصر (مايله) والمرسي ابو العباس سيكون اول خطوة ناجحة لي في مصر.

وقالت ان من يتحدث عن ان الفيلم يدعو الي التطبيع لم يشاهد الفيلم لان هناك فرق بين التعايش والتطبيع والديانة والفكرة والفيلم يتحدث عن شخص يتعرض لأزمات متكررة منها انه ليس من نسل المرسي ابو العباس واصله غير مسلم وما الي ذلك وهي حبكة فنية في الفيلم.

وأضافت ان اول لقاء صحفي أجرته  كان عام ٠٢٠٠ وأخذت مقولة مأثورة عن يوسف شاهين وهي الأفكار لها اجنحة ولا احد يستطيع منع وصولها للناس والمرسي ابو العباس فكرة لن يستطيع احد منعها من الوصول للجمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *