الجمعة. سبتمبر 25th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

أبو الغار: ما يحدث في مصر الآن “كارثة كبرى”..وعلى الإخوان أن يتخلوا عن مشروع التمكين

1 min read

وصف الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، أحداث العنف الجارية في مصر بـ “الكارثة الكبرى”، مؤكدا أن “الحكمة في إدارة البلاد” هي التي تؤدي إلى الاستقرار واستتباب الأمن.

وقال أبو الغار، في حوار نشرته صحيفة الأهرام في عددها الصادر اليوم، إن “العنف بدأ من الدولة ومن الشرطة، وحالة الطوارئ لن تأتي بأي تغيير والناس لن تلتزم بها”.

وأضاف أبو الغار أن موجة العنف الحالية سببها غضب الشعب من حكم جماعة الإخوان المسلمين وعدم تحقيق المطالب الحقيقة لثورة 25 يناير التي “لم يتحقق منها شئ لأن الإخوان ينفذون مشروعا شديد الرأسمالية”، على حد قوله.

وفيما يتعلق بدعوة الرئيس محمد مرسي للحوار الوطني، أشار أبو الغار إلى أن الحوار كان لا بد أن يتم قبل إقرار الدستور الجديد وليس بعده، واصفا إياه بأنه “مجرد مسرحية” في إشارة منه إلى صورية هذا الحوار وعدم جديته.

من ناحية أخرى، وصف أبو الغار التيارات الإسلامية بأنها “تتاجر بكلمة الشريعة”، وقال “هذه طريقة لإدخال الدين في السياسة وهذه لعنة قديمة”، وشدد على أن مصر دولة إسلامية منذ قديم الأزل مستشهدا بدساتيرها السابقة بداية من دستور 1923.

وطالب رئيس الحزب المصري الديمقراطي جماعة الإخوان المسلمين بأن “يتخلوا تماما عن مشروع التمكين من مفاصل الدولة المصرية وأن يبتعدوا عن أخونة القضاء والشرطة والجيش”، مؤكدا أن ذلك سوف “يؤدي إلى هلاكهم وهلاك مصر معهم”، على حد قوله.

وفى الصورة: محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

صورة من حسابه الشخصي على فيس بوك.

المصدر: أصوات مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *