أجمل أعمال موسيقار الأجيال فى حفل وهابيات بمعهد الموسيقى

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 6:59 مساءً
أجمل أعمال موسيقار الأجيال فى حفل وهابيات بمعهد الموسيقى

القاهرة – من داليا جمال طاهر

القومية تواصل وهابيات بمعهد الموسيقى العربية

استمراراً سلسلة حفلات ” وهابيات ” التى تنظمها دار الأوبرا المصرية تخليداً لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب تقدم الفرقة القومية العربية  للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجى حفلا فى الثامنة مساء الأحد 6 ديسمبر على مسرح معهد الموسيقى العربية .. يتضمن البرنامج نخبة من أجمل اعمال محمد عبد الوهاب فى فاصلين الأول يشدو خلاله كل من اشرف وليد وياسمين على باغانى اهواك ، لا مش انا اللى ابكى ، ايه انكتب لى ، على بالى ، ماليش امل وعلشان الشوك .. اما الفاصل الثانى يحييه خالد عبد الغفار وايات فاروق بـ بلاش تبوسنى ، انت وعزولى ، النهر الخالد ، سكن الليل ، العوازل ووالله ما انا سالى .

المعروف ان محمد عبد الوهاب أحد أعلام الموسيقى العربية ، لقّب بموسيقار الأجيال والنهر الخالد ، ولد في حارة برجوان بحي باب الشعرية بالقاهرة ، عمل كملحّن ومؤلف موسيقى وكممثل سينمائي ، بدأ حياته الفنية مطرباًبفرقة فوزي الجزايرلي عام 1917 وفي عام 1920 درس آلة العود بـمعهد الموسيقى العربية بعدها بدأ العمل في السينما عام 1933 والإذاعة عام 1934 وارتبط بأمير الشعراء أحمد شوقى بعد ان وضع الحان للعديد من قصائده غنى معظمها بصوته . من اهم اعماله كليوباترا والجندول للشاعر على محمود طه كما تعاون معه العديد من المطربين المصريين والعرب منهم أم كلثوم ، ليلى مراد ، عبد الحليم حافظ ، نجاة الصغيرة ، فايزة أحمد ، وردة الجزائرية ، فيروز ، طلال مداحوأسمهان .. رحل عبد الوهاب عن عالمنا فى4 مايو 1991بعد ان اثري الحياة الموسيقية بأعماله الفنية التى مازالت تحيا فى وجدان الشعب المصرى والعربى .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.