أخر نوبة استخراج فحم في ألمانيا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 يناير 2019 - 12:00 مساءً
أخر نوبة استخراج فحم في ألمانيا

كتبت: داليا جمال طاهر

شموس نيوز – خاص

في وداع الفحم: تم إغلاق المنجم الأخير للفحم في ألمانيا في جو من التأثر.

باستخراج أخر قطعة من الفحم الصلب انتهت في 21 ديسمبر/ كانون الأول حقبة من حقب التاريخ الصناعي الألماني. وقال الرئيس الألماني فرانك فالتر في حفل بمناسبة انتهاء تعدين الفحم في ألمانيا أقيم عند منجم بروسبر-هانييل في بوتروب “إننا نشهد لحظة تاريخية”. وكان مشرف المنجم يورجن جاكوبيت قد سلم شتاينماير في وقت سابق على الحفل الكيلوجرامات السبعة الأخيرة من الفحم المستخرجة من المنجم في منطقة الرور. كان هذا اليوم بالنسبة لعمال المناجم “يوم حداد”، بحسب شتاينماير في أثناء الحفل الختامي الذي أقيم عند البرج الذي يعلو المنجم وسيطرت عليه حالة من التأثر.

أكد الرئيس الألماني على أن وداع الفحم يُعد “جزءً هاماً وأساسياً في التاريخ الألماني”. إن القوة الاقتصادية العظيمة التي كانت ألمانيا قد أصبحت عليها منذ نهاية القرن التاسع عشر لم يكن من الممكن إدراكه دون الفحم أو عمال التعدين. وأشار الرئيس أيضا إلى أن الفحم والحديد المستخرج في منطقة الرور دفعت آلة الحرب التي شملت أوروبا كلها بالموت والفناء والدمار.

مصدر النص: deutschland.de

مصدر الصورة: dpa

الترجمة والإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.