أرض الحكاية من الأمم المتحدة في جنيف إلى القدس

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 1:07 مساءً
أرض الحكاية من الأمم المتحدة في جنيف إلى القدس

بالصور والفيديو

الوطني مسرحالسينمائية في عروضنظَّم أجل أن يبقى الحَكواتي بيتنا” تُ تحت عنوان “مِنديسمبر، وعلى مدار عدة أيام تُعرَض خلالها أفلام 12ابتداءً من السبت القادم الحكواتي في القدسسينمائية فلسطينية روائية ووثائقية للمخرج الفلسطيني الكبير رشيد مشهراوي، منها الفيلم الوثائقي الطويل “أرض الحكاية” الذي سيكون فيلم الافتتاح والذي عُرِض قبل أيام في قصر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بحضور مخرجه رشيد مشهراوي، وسفير فلسطين في سويسرا وشخصيات دبلوماسية أخرى.

أول فيلم وهوكما تُعرَض في “مسرح الحكواتي” أفلام رشيد مشهراوي الروائية : فيلم “حيفا” فلسطيني يُعرَض بشكل رسمي في مهرجان كان السينمائي منذ أن تأسس المهرجان وحاز على العديد من الجوائز العالمية.

و فيلمَيَّ “تذكرة إلى القدس” و “عيد ميلاد ليلى” اللذان عُرِضا في كافة أنحاء العالم.

السينمائية، يصطحبنا المخرج رشيد مشهراوي إلى “أرض الحكاية” حيث في افتتاح هذه العروضالكاميرات والحكايات كانت ومازالت الشاهد الحي على الحياة وعلى التغيرات السياسية عدسات والجغرافية والديموغرافية التي رافقت المدينة المقدسة.

كاميرا مشهراوي الأمس، تتجول بنا تاريخ قدس منفي الوقت الذي يستعرض لنا صور وحكايات اليوم. قدسشر في عبر أقواس وطقوس ومقدسات وحكايات للحجر والب

فيلم “أرض الحكاية” من إنتاج المنتج الفلسطيني عبد السلام أبو عسكر وقد شارك الفيلم في مهرجانات عديدة عربية ودولية.

خصص ريعها ، ويُلهوية الثقافية للمدينة المقدسةحفاظ على ارالتأتي هذه التظاهرة السينمائية في إطادعم استمرار الحياة الثقافية الفلسطينية في القدس المحتلة.و ل لدعم المسرح الوطني “الحكواتي”

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.