أزيموت تعزز مكانتها الريادية في السوق العالمية في مهرجان كان لليخوت

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 11:10 صباحًا
أزيموت تعزز مكانتها الريادية في السوق العالمية في مهرجان كان لليخوت

شموس نيوز – خاص

مع ابتداء الموسم الجديد لعروض القوارب، حققت مجموعة أزيموت بينيتي لليخوت، الشركة الرائدة في صناعة اليخوت في العالم، والتي تمتلك سبعة مكاتب في الشرق الأوسط من ضمنها فرع الإمارات، نتائج مالية قوية، حيث اختتمت السنة المالية بقيمة إجمالية للإنتاج بلغت 850 مليون يورو، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 18 بالمئة مقارنة بنتائج العام الماضي وفقاً لأسعار الصرف الثابتة، وبلغ هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك 50 مليون يورو، وازداد الحجم الإجمالي للإنتاج ليستقر عند 261 وحدة جديدة. 
ويؤكد صدارة مجموعة أزيموت بينيتي في هذا القطاع وقوتها السوقية احتلالها المرتبة الأولى في مؤشر الطلبات العالمي لليخوت للسنة الثامنة عشر على التوالي والذي تم الإعلان عنه في ديسمبر الماضي، ويعود السبب في ذلك إلى النجاح التجاري الكبير لعائلة يخوتها من طراز أزيموت جراندي، وتحديداً نموذجي 35 و27 متراً، حيث تم بيع 10 يخوت من طراز 35 متراً و21 يختاً من طراز 27 متراً منذ إطلاقها في السوق، إضافة إلى نجاح اليخوت من من عائلة بينيتي.
ومن أهم الأسواق التي حققت فيها يخوت أزيموت انتشاراً هي: القارتان الأمريكيتان، بما قيمته 38 بالمئة من المبيعات، لتأتي قارة أوروبا بالمرتبة الثانية، بنسبته 33 بالمئة، ثم منطقة الشرق الأوسط بنسبة 16 بالمئة، تليها آسيا ومنطقة المحيط الهادي، والتي تشكل ما نسبته 13 بالمئة. وقد سجلت الشركة نجاحاً استثنائياً في في البرازيل في أمريكا الجنوبية ، حيث زادت نسبة إنتاجها بمعدل 24 بالمئة من خلال بناء 36 يختاً جديداً، ما دفع العديد من صنّاع اليخوت الأوروبين إلى مغادرة الدولة من الذين لم يقدروا على مواجهة المنافسة القوية لشركة أزيموت.
وقد استثمرت المجموعة أكثر من 104 مليون يورو خلال السنوات الثلاث الماضية، منها 32 مليون يورو في رفع مستوى القدرة الإنتاجية و72  مليون يورو في تجديد نوعية المنتجات. كما تنوي الشركة استثمار ما يقارب 122 مليون يورو خلال السنوات الثلاث المقبلة (2019-2021)، منها 28 مليون يورو في رفع مستوى القدرة الإنتاجية و94 مليون يورو لتطوير 10 يخوت من طراز أزيموت و7 يخوت من طراز بينيتي، ضمن سعيها لتطوير نطاق المنتجات.
وصرحت جيوفانا فيتيللي، نائب الرئيس في مجموعة أزيموت بينيتي، قائلة: “إن الإنجازات التي تم تحقيقها هذا العام، وعلى مدار تاريخ المجموعة، هي ثمرة اتباعنا لمنهجية أداء مؤسسي متميز يقوم على الثبات الذي تعززه رؤيتنا نحو مواكبة المستقبل لأصحاب الشركة، ما يساهم في استمرارية الكفاءة في الأداء الإداري والمهني، لأخذ الاعتبار بأعلى درجة لعملائنا، والذي يمثل جزءاً أساس من قيم الشركة”.
وأضافت فيتيللي: “ستستمر المجموعة بالمحافظة على تميزها من خلال فريقها الإداري الذي يضم نخبة من المتخصصين من ذي الخبرات والمهارات العالية في إدارة مجموعة من المشاريع الفريدة؛ وبالتالي، ستحافظ أزيموت على استمرارية نموها وتعزيز مكانتها لضمان إنتاج أكثر اليخوت تنوعاً. وأشعر بالرضا الغامر والسعادة لما وصلنا إليه من أداء متميز لشركاتنا الأخرى في المجموعة وهي: (فريزر، لوسبن، يختيك والماريناز)، والتي تساهم جميعها في تعزيز صدارتنا كأفضل شركة فاعلة في السوق.”
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.