الأربعاء. أغسطس 12th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

أسئلة وأجوبة بشأن الوقاية من كوفيد19 ومكافحتها للعاملين /ات في مجال الرعاية الصحي

1 min read

مقدمة :

يشكل وباء فيروس كورونا المستجدّ “COVID-19” تحديًا تاريخيًا للبشرية. وقد انتشر الوباء في العالم أجمع بشكل مهول.

وعلى الأرجح أنه لم يصل بعد إلى ذروته. وتشير التقديرات إلى أن ما بين 40 و70 % من سكان العالم سيصابون بالعدوى إذا لم تتخذ خطوات حاسمة على وجه السرعة، وتقدر نسبة الوفيات العالمية بـ 5.7%،  وهذا يعني أن أكثر من 100 مليون إنسان قد يلقون حتفهم.

إن العاملين في مجال الصحة العامة (وغيرها من الخدمات العامة)، وخاصة في تقديم الرعاية الصحية، هم في الصفوف الأمامية في الاستجابة لـفيروس كورونا المستجدّ  .”COVID-19″ كما أنهم يعملون في ظروف قاسية وكأنهم في بعض الأحيان في خضم ساحة “حرب عالمية”. إذ تسببت سنوات من الخصخصة وتدابير التقشف لمرافق الصحة العامة بنقص التمويل وقلّة الموظفين الصحيين.

 إن مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون إذ تقدم هذه الورقة بشأن سبل الوقاية  من العدوى ومكافحتها للعاملين/ات في ‏مجال الرعاية الصحية،الذين يقدمون الرعاية إلى المرضى الذين ‏يُشتبه في إصابتهم بعدوى فيروس كورونا المستجد أو الذين تأكدت إصابتهم بها ، تؤكد أنه ينبغي الاستثمار في العمالة الصحية باعتبارها “جزءًا لا يتجزّأ من الهدف الأوسع المتمثل في تعزيز النظم الصحية والحماية الاجتماعية ويعتبر خط الدفاع الأول لمواجهة الأزمات الصحية”.

يمكن الإطلاع على الورقة بالكامل وقراءتها من خلال الرابط التالي :https://drive.google.com/file/d/16PER-d6FAzAFXQNGHRtIvdoRdo6piEMF/view

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *