أسرار مؤجلة طقوس مصرية وبقع لونية بالجريك كامبس

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 10:01 مساءً
أسرار مؤجلة طقوس مصرية وبقع لونية بالجريك كامبس

كتبت مها الحمصي

شموس نيوز – خاص

أفتتح معرض إسرار مؤجلة وذلك الخميس 20 ديسمبر السابعة مساءا بجاليري الجريك كامبس الجامعة الأمريكية للفنانتيين نجاة فاروق وإيمان النميس إنطلاقة ممزوجة بحالة لونية وطقوس مصرية مبهرة .

وذلك بحضور كلا من المصور السينمائي العالمى الدكتور رمسيس مرزوق ،الناقد الكبير صلاح بيصار ،الفنان الكبير جلال جمعة ،الفنان القدير سمير عبدالغنى والفنان العالمى مصطفي الشرشابي .

وأضافت الفنانة نجاة فاروق أن الفكرة جالت بخاطرها من وحى الإنسان المصري القديم حيث كان شغلة الشاغل حياتة الثانية ما وراء البعث يعمل علي حفظ جسدة وإيمانة بالبعث والخلود للحياة الأخري وعودة روحة ويعيش حياتة الأولي ليجهز لحياتة الأخري فى السماء وهناك أسرار يؤجلها وطقوس سحرية تقام لضمان أنها ستأوى الروح بعد الممات منها نحت التابوت والجداريات .

وفى هذا السياق أضافت الفنانة أيمان النميس أن البقع اللونية هى المحور التعبيري التلقائي المعتمد علية بكافة أعمالي والخروج من تلك البقع اللونية للموضوع ،الشخصية،الحالة،والشكل فالرتوش العامة للعمل أخرج من حالة اللون وسكونة وجرأتة للتشخيص والتطوير بالأشخاص والأماكن فمنذ 2014 هذة طريقتى ولكن الآن الإضافة والتجديد علي اللون ومساحة البقع اللونية هو واقع أسرار مؤجلة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.