أيرلندا والإمارات العربية المتحدة تعملان على تقوية العلاقات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 مارس 2019 - 1:00 مساءً
أيرلندا والإمارات العربية المتحدة تعملان على تقوية العلاقات

القاهرة – من جمال الدين طاهر

يبحث البلدان فرصًا فريدة لتعزيز التجارة، وتقوية العلاقات السياسية والدبلوماسية، فضلاً عن تعزيز الاستثمارات والأمن البحري

كررت الحكومة الأيرلندية التزامها القوي بتعزيز وتعميق الروابط التجارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من توسع البصمة العالمية لأيرلندا في إطار مبادرة الحكومة (Global Ireland) .

وقال السيد بات برين تي دي، وزير الدولة للتجارة والتشغيل والأعمال في الاتحاد الأوروبي والسوق الموحدة الرقمية للاتحاد الأوروبي وحماية البيانات، خلال الكلمة التي ألقاها خلال المنتدى الإماراتي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والابتكار الذي عقد الأسبوع الماضي:

“تعتبر الإمارات شريكًا تجاريًا هامًا واستراتيجيًا للغاية بالنسبة لأيرلندا، وأود أن أغتنم فرصة زيارتي إلى دبي لإعادة تأكيد التزامنا برعاية وتطوير العلاقات الاقتصادية مع الإمارات العربية المتحدة لتصبح أكثر قوة. لا تزال الإمارات العربية المتحدة ثاني أكبر سوق للصادرات العربية في أيرلندا بعد المملكة العربية السعودية، ونحن سعداء للغاية بالاتجاه الذي تتحرك نحوه هذه العلاقة.

وقد قامت سفارة أيرلندا في أبوظبي و Enterprise Ireland؛ وهي وكالة التجارة والابتكار في أيرلندا بالتنسيق والدعم اللازم لزيارة الوزير برين.

وتعليقاً على العلاقة بين البلدين، أشار سعادة السفير الايرلندي في الإمارات السيد سيدان كرونين: “منذ أن وصلت إلى الإمارات العربية المتحدة قبل ستة أشهر، لاحظت توجه العلاقة بين بلدينا الى مسار تصاعدي ايجابي. إنه لوقت مثير للغاية أن أكون سفير أيرلندا في الإمارات، وأتطلع إلى العمل مع أصدقائي الإماراتيين في الأشهر والسنوات المقبلة لتعزيز العلاقات الثنائية. واعتبر حضور الوزير برين هنا هذا الأسبوع هي خطوة مهمة أخرى في هذه العملية “.

تجهيز شرطة دبي: والتقى الوزير برين مع رئيس شرطة دبي عبد الله خليفة المري حيث ناقشا التعاون المستقبلي حول الوقاية من الجرائم الإلكترونية بما في ذلك التدريب والتعليم وتكنولوجيا الوقاية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.