إتفاقية تعاون مشترك بين أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والمركز الديموجرافى بالقاهرة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 10:44 صباحًا
إتفاقية تعاون مشترك بين أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والمركز الديموجرافى بالقاهرة

كتبت : داليا جمال طاهر

توقيع إتفاقية تعاون مشترك بين أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والمركز الديموجرافى بالقاهرة لقياس الأداء في المؤسسات البحثية

وقع صباح اليوم الخميس الأستاذ الدكتور / محمود صقر رئيس الأكاديمية و الدكتورة / زينب خضر مدير المركز الديموجرافي عقداً لتنفيذ دراسة ميدانية لقياس أداء الجامعات الحكومية والخاصة والمراكز والمعاهد البحثية فى مصرلتطوير آليات وأدوات لتقييم ومتابعة أداء مراكز البحوث والجامعات من أجل الوقوف على الوضع الحالى لهذه المؤسسات البحثية وتحديد نقاط القوة والضعف وتقديم التوصيات اللازمة للتنمية المستقبلية وتعزيز قدرات الابتكار والتنافسية و لمساعدة الجامعات في إدارة العلوم و التكنولوجيا .

و أبدي صقر سعادتة بهذا التعاون  و تحدث عن التقييم الكامل لآداء ا لمراكز والمعاهد البحثية والجامعات

طبقاً للمعايير الدولية و ليس فقط النشر العلمي الدولي .

و أضاف سيادته سعي الأكاديمية لإتخاذ خطوات التعاون مع المؤسسات المعنية ، و إتباع الأكاديمية منهج جديد للتعاون مع أي كيان أو مؤسسة في الدولة تهتم بنوع محدد من الدراسات لما لهم من خبرات في الدراسة الميدانية و مثال علي ذلك سابقة تعاون بين الأكاديمية و الجهازالمركزي للتعبئة العامة والإحصاء .

و في كلمتها أكدت الدكتورة/ زينب خضر مدير المركز علي أهمية هذا التعاون علي أن تتم عملية التقييم للجهات البحثية من جميع الجوانب و ليس فقط للأبحاث و النشر العلمي حتي لا يقلل من شأن الأنشطة التي تقوم بها المراكزالبحثية .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.