إسلام بحيري…. المدارس اليابانية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 8:24 صباحًا
إسلام بحيري…. المدارس اليابانية

توك شو

* أكد خالد الزعفراني، الخبير في الحركات الإسلامية، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن” عبر فضائية “الحدث اليوم”، تعقيبًا على مطالبته لأهالي الشهداء بمقاضاة الباحث إسلام بحيري، أن “بحيري” ساعد التكفيريين وأعطاهم مبرر بأن الإسلام يُحارب في مصر.وأضاف “الزعفراني”، أن إسلام بحيري أصبح حجة وتُكة للجماعات التكفيرية، لافتًا إلى أننا لسنا في وقت طبيعي، ولابد من تعبئة كافة الجهود للدفاع عن حدودنا ضد هذا الفكر المُدمر.

** شن الإعلامي خالد صلاح، خلال تقديمه برنامج “آخر النهار”، والمذاع عبر فضائية “النهار”، هجومًا حادًا على من يسيئون للرموز الوطنية والتاريخية، قائلًا إنهم يهدمون الرموز التاريخية في لقاء تليفزيوني. وتساءل “صلاح”، “لمصلحة من يتم هدم الشخصيات التاريخية مثل صلاح الدين، وأحمد عرابي، وجمال عبدالناصر؟” وأكد أن هذه الرموز هي التي شكلت وعي الشعوب والمواطنين في بلدان العالم الإسلامي، لافتًا إلى أن اللقاءات التليفزيونة، التي تستضيف من يسيئون للشخصيات التاريخية، تستهدف هدم رموزنا الوطنية. وعلق على إهانة الباحث إسلام بحيري، للبخاري، قائلًا: “فاضل شوية ويكفره ويخرجه من الملة”، مؤكدًا أن هذا الهدم ليس في مصلحة أحد على الإطلاق.

*** أيد الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامج “كل يوم” المذاع عبر فضائية “on e“، قرار الدولة المصرية بتأجيل الدراسة في المدارس اليابانية، معقبا: “ألا تعمل أفضل من أن تعمل وتفشل.. ودي حاجة ولا تكسفنا ولا تعبنا”. وأشاد “أديب”، بوزير التربية والتعليم، قائلا: “لأول مرة من 30 سنة يكون عندنا وزير تعليم فيه أمل”، مضيفا أن الدكتور طارق شوقي قد يصنع فرق ولو بسيط في وضع التعليم في مصر.

**** قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” المذاع عبر فضائية “on e“، إنهم يعملون على قدم وساق للإنتهاء من تنفيذ المدارس اليابانية، منوهًا بأنه في خلال أسبوعين سيحددون إذا كانوا سيفتتحون المدارس اليابانية في الفصل الدراسي الثاني، أم العام الدراسي المقبل. وأكد “شوقي”، أنه لا يوجد أي إلتزام على الجانب المصري لافتتاح المدارس اليابانية الفصل الدراسي الثاني، نافيًا ما تردد حول أن هناك خلاف بين الجانب المصري والياباني بسبب المدارس اليابانية. وأضاف، أن مصر لم تتلقى مليما واحد من اليابان في بناء المدارس، أو التجهيزات، أو دفع رواتب المعلمين بعد تشغيل المدارس، متوقعا أن تتغير مصروفات المدرسة اليابانية عن ما كان مقرر في السابق بنحو 40%، موضحا أنه المصروفات كانت 4 آلاف جنيه. وتابع: “الرئيس السيسي يتمنى أن يكون هناك آلاف المدارس اليابانية في مصر”.

***** قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية “ON E“، إن هناك اجتماعات شبه يومية مع الجانب اليابانى، ونسعى لفتح المدارس اليابانية فى الفصل الدراسى الثانى، مضيفاً :”نحاول تقديم تعليم مميز من حيث بناء شخصية الطفل وهذا يتطلب معامل وغرف موسيقية مجهزة، بالإضافة للمعلم المدرب نفسيا وأدائيا لنقل نموذج الشخصية اليابانية”. وأكد “شوقى” أن الوزارة تهتم بالبداية والاستمرارية الجيدة، مضيفاً أن جمهورية مصر العربية هى المتكفلة ببناء المدارس وتجهيزاها ومرتبات المعلمين والتشغيل. وأوضح أن مصر لم تحصل من اليابان على منح، بل قرض يتضمن الدعم الفنى وتدريب المعلمين، معقباً: “لم نتلقى مليم للبناء او المرتبات أو التشغيل، والفلوس التى حصلنا عليها عبارة عن قرض ميسر يتضمن الدعم وتدريب المعلمين فقط وسنحتفظ بالجودة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.