الثلاثاء. أكتوبر 15th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

إشارة للاتصالات والحلول الأمنية تطرح طائرة الدرون المعززة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي خلال جيتكس 2019

1 min read

دبي، الإمارات العربية المتحدة في 5 أكتوبر 2019 – تستعرض “إشارة للاتصالات والحلول الأمنية”، الشركة الرائدة في مجال شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية (شبكات تيترا TETRA والجيل الرابع LTE المصممة للسلامة العامة) والحلول الأمنية، أحدث منتجاتها المبتكرة المصممة لقطاع السلامة العامة خلال فعاليات معرض ’جيتكس 2019‘ السنوي الذي ينعقد بين 6 و10 أكتوبر الجاري في قاعة الشيخ سعيد رقم 3.

وتأتي مشاركة “إشارة” في هذا المعرض انعكاساً للنمو والحيوية التي يشهدها سوق الأمن والسلامة في المنطقة؛ حيث ستقوم الشركة باستعراض باقة من منتجاتها وحلولها بما فيها الكاميرات المعززة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. وعلاوة على ذلك، ستعمل الشركة على تثبيت عدد من هذه الكاميرات ضمن جناح مؤسسة الإتصالات المتخصصة “نداء” لمراقبة الزوار الواصلين وتوفير المعلومات حول أعداد الرجال والسيدات منهم، فضلاً عن عدد الأشخاص الذين يدخلون قاعة المعرض. كما ستستعرض الشركة داخل جناحها تكنولوجيا التصميم بمساعدة الحاسوب (CAD) المتصلة بسيارة من طراز ’تيسلا‘، والتي يُمكن استخدامها لتسجيل الحوادث بواسطة شبكة الجيل الرابع الخاصة بمؤسسة “نداء”؛ بالإضافة الى تطبيق المراسلة الآمن الخاص بشركة ’ستاشكات‘ Stashcat والذي يُساعد على تشكيل مجموعات اتصال لأفراد الفريق وإرسال الرسائل ومقاطع الفيديو والصور وغيرها بواسطة تكنولوجيا التشفير المتكامل في الوقت الفعلي.

ونظراً للدور المتنامي لطائرات الدرون في الأعمال التي تتطلب قدراً كبيراً من السلامة والسرعة والدقة، تقدّم “إشارة” أحدث ابتكاراتها لطائرات الدرون المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي لتصبح الطائرات أكثر ذكاءً وكفاءة. في حين تسهم خوارزميات تعلّم الآلة في تحسين أداء الطائرة مع مرور الوقت، لا سيّما في ظلّ تسجيلها لكم كبير من البيانات. وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع هذا النوع من الطائرات بالقدرة على تحليل المدخلات البصرية، واستخدام المدخلات الواردة من أجهزة الاستشعار لإضافة القيمة على المعلومات ومعالجتها بشكل أسرع، ما يعتبر عنصراً محورياً في عمليات الاستجابة للحوادث.

وبهذا الصدد، قال علي بحلوق، مدير عام “إشارة للاتصالات والحلول الأمنية”: “من المتوقع أن يؤدي التحول الرقمي وأوجه التطور التي تشهدها الكاميرات ومواصفات طائرات الدرون وبرمجيات رسم الخرائط وتطبيقات الاستشعار إلى تعزيز معدلات النمو في سوق طائرات الدرون التجارية. وتبرز تكنولوجيا طائرات الدرون كحل مبتكر ورائد في قطاع السلامة والأمن. ونحن في “إشارة”، نولي السلامة الأولوية القصوى ونفخر بابتكارنا تقنيات يُمكن

تطبيقها لضمان ذلك على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وتمر تكنولوجيا إنترنت الأشياء بحقبة متميزة في وقتنا الراهن، لا سيّما في ظل تنامي الحلول التي تلبي مستويات الطلب المتزايدة في المنطقة، والتي تخلق بدورها فرصاً جديدة لتطبيق الحلول المبتكرة التي تعزز الكفاءة وتحد من التكاليف. ويسرنا أن نشارك في دورة هذا العام من المعرض ونتطلع قُدماً للقاء شركائنا وعملائنا الراغبين بالاطلاع على أحدث ابتكاراتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *