الخميس. يوليو 18th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

إصدار خاص وبكمية محدودة من أوريس لمحبي موسيقى الجاز

1 min read

كتبت : داليا جمال طاهر

تسعد أوريس بتقديم الساعة التالية ضمن الخط التاريخي لساعتها تكريمًا للأسماء البارزة من عالم موسيقى الجاز، حيث تحتفل أوريس من خلال ساعة Thelonious Monk ذات الإصدار المحدود بالمواهب التي لا مثيل لها لأحد أرقى عازفي البيانو والملحنين من العالم الأمريكي لموسيقى الجاز.

لقد كان Thelonious Monk أحد عناصر الأضواء الإرشادية لموسيقى الجاز الحديثة. يأتي ذكره على وجه الخصوص لاستعماله التنافر في موسيقاه، وهو أسلوب يتميز بالإيقاعات غير المستقرة ضمن سياق تناغمي في مجمله. وقد قام Thelonious Monk عام 1944 بتأليف اللحن الموسيقي (Round Midnight) والذي أصبح منذ ذلك الحين المعزوفة الأكثر شهرة والتي تم تلحينها على يد موسيقي من عالم الجاز

تمثل ساعة Thelonious Monk ذات الإصدار المحدود من أوريس احتفالًا بأسلوب مونك وموهبته المميزة، فهي مصنوعة من الصلب بمقاس 40 ملم وبها قرص مشغول بشعاع من ضوء اللون الأزرق الدخاني مع نقاط مصقولة، كما تحتوي على ترتيب غير مألوف لعدد 11 من مؤشرات الدقائق في المنطقة بين مؤشر الساعة 10 والساعة 12، في إشارةٍ إلى تقنية مونك المتنافرة.

ومن ناحية أخرى، تأتي الجهة الخلفية من الساعة منقوشة بكلمات (مونك يعرف دائمًا) أو ‘MONK ALWAYS KNOW’ إشارة إلى إحدى مزحات مونك العديدة والتي لا تُنسى فهي مستوحاة من الحروف الموجودة على خاتمه المصمم خصيصًا له، والتي كانت تظهر للجماهير ‘KNOW’ (يعرف)، ولكن عند الاقتراب، كان مونك يوضح أنها تُقرأ ‘MONK’ (مونك)  .

 

المواصفات الفنية

Oris Thelonious Monk ذات الإصدار المحدود

الرقم المرجعي 4085 7712 733، قُطر 40.00 ملم

إصدار محدود بعدد 1000 قطعة

محرك أوتوماتيكي من أوريس رقم 733، بقاعدة SW200

علبة من الاستنلس المصقول متعددة القطع مع تاج مصنوع من الاستنلس. مقاومة لتسرب المياه حتى 3 بار (30 متر)

كريستال ياقوتي ، مقبب على كلا الجانبين مع طلاء داخلي مضاد للانعكاس

جهة خلفية منقوشة بشكل متميز ومحفور عليها الرقم المحدود

قرص مشغول بشعاع من ضوء اللون الأزرق الدخاني مع نقاط مصقولة وعقارب من النيكل

سوار أسود من الجلد بالإضافة إلى قفل الطي من الاستنلس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *