الأربعاء. ديسمبر 2nd, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

إف 5 تقدم حلولاً جديدة لشبكات الجيل الخامس القائمة على السحابة والتي تمكّن مزودي الخدمات من تقديم تجارب رقمية جديدة بشكل أسرع

1 min read

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 نوفمبر 2020: أعلنت شركة إف 5 (رمزها في مؤشر بورصة ناسداك: FFIV) اليوم عن حلول خاصة بشبكات الجيل الخامس وهما حل BIG-IP SPK لنظام تزامن الحاويات Kubernetes وحل Carrier-Grade Aspen Mesh، وهما حلان جديدان متخصصان بالبنية التحتية يهدفان إلى دعم عمليات نشر وتشغيل شبكات الجيل الخامس القائمة على السحابة. ويتميز الحلان الجديدان بأداء يتّسم بالمرونة حسب الحاجة، وإمكانية أكبر لمراقبة العمليات، ومستويات عالية من الحماية، وهي مزايا تمكّن مزودي الخدمات من توفير خدمات مبتكرة جديدة قائمة على شبكات الجيل الخامس موجهة للمستهلكين والشركات.
ويمثل الانتقال إلى شبكات الجيل الخامس القائمة على السحابة تحولاً في بيئة العمل المعمارية لمزودي الخدمات الذين يستفيدون من نهج عمل قائم على الخدمات المصغرة ومنصة تزامن الحاويات Kubernetes القياسية. وبذلك، ستحتاج الخدمات السحابية الأساسية المبنية على الجيل الخامس لأن تكون متوافقة مع بروتوكولات التحكم بالإرسال من الجيل الثالث والرابع، وما يتعلق بها من تطبيقات وأنظمة فوترة وسياسات عمل وبنية تحتية وأن تعمل بالتوازي معها.
وتدعم حلول الجيل الخامس الجديدة من شركة إف 5 مزودي الخدمات بالقدرة على توفير تجربة سلسة وآمنة لعملائهم، مع الحفاظ على مستويات منخفضة من التكلفة والتعقيد في بنيتها التحتية، من خلال تجنب تكاليف صيانة الأنظمة المنفصلة والتي يمكن أن تزيد من مخاطر الاختراق وأن ترفع من التكاليف التشغيلية.

حلول الجيل الخامس الجديدة
تعتبر حلول BIG-IP SPK و Carrier-Grade Aspen Mesh من الحلول الأولى من نوعها ضمن محفظة حلول الجيل الخامس التي ستسرع من عملية التحول الرقمي لمزودي الخدمات وعملائهم. حيث تتيح هذه الحلول الجديدة لمزودي الخدمات القدرة على نشر بنية تحتية أساسية خاصة بشبكات الجيل الخامس قائمة على السحابة، فضلاً عن توسيع نطاق تشغيل الآلاف من الخدمات المصغرة ووظائف شبكة الجيل الخامس القائمة على نظام الحاويات CNFs.
كما تدعم حلول BIG-IP SPK و Carrier-Grade Aspen Mesh المستندة إلى بنية تحتية متخصصة بخدمات الجيل الخامس بشكل أساسي، أعباء العمل القائمة على شبكات الجيل الخامس جنباً إلى جنب مع العمليات القائمة على شبكات الجيل الرابع مع الحفاظ على مرونة الشبكة وتطبيق أدوات إدارة حركة البيانات، وسياسات الأمان والوصول إلى حركة البيانات داخل وخارج نظام الحاويات Kubernetes. ومن خلال دعم البروتوكولات المتعددة، يمكن لمزودي الخدمات الاستمرار في تحقيق الربح بشكل سلسل من حركة البيانات ضمن شبكات الجيل الرابع، وذلك أثناء عملية الانتقال إلى شبكات الجيل الخامس.
وفي هذا السياق قال جيمس فيجر، نائب الرئيس والمدير العام لعمليات مزودي الخدمات لدى شركة إف 5: “تدعم حلول شركة إف 5 الجديدة المتطلبات الهامة والجديدة لشبكات الأجهزة المحمولة من خلال تعزيز البنية التحتية وتمكين العملاء من تحقيق المزايا التي توفرها خدمات الجيل الخامس القائمة على السحابة مع تقديم عمليات أبسط وطريق أسرع لتحقيق الربح. مايعني أن مزودي الخدمات بات بمقدورهم تخصيص رؤوس أموالهم ومواردهم بكفاءة أكبر بغية توفير مجموعة أوسع من حالات استخدام شبكات الجيل الخامس حيث تكون الحاجة أكبر”.