“اتصالات” تستعرض تقنيات “التنقل المستقبلي” في أسبوع جيتكس للتقنية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 5:31 مساءً
“اتصالات” تستعرض تقنيات “التنقل المستقبلي” في أسبوع جيتكس للتقنية

دبي، شموس نيوز – خاص

تستعرض “اتصالات” في جناحها المشارك في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام عروضاً استثنائية في ركن “مستقبل التنقل”، حيث جلبت أهم الرواد العالميين في هذا المجال لتقديم رؤية عميقة للمستقبل لجميع زوار المعرض، الأمر الذي يبرز الدور الفاعل الذي تلعبه “اتصالات” في المساهمة في دعم “استراتيجية دبي للتنقل الذاتي”، والهادفة إلى تحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة بدون سائق من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030.

وقد أعرب د. أحمد بن علي النائب الأول للرئيس – اتصال المجموعة في مجموعة “اتصالات” عن سعادته بأن تكون “اتصالات” شريكاً محورياً لكبرى شركات تصنيع “السيارات” العالميين، لتسليط الضوء على أحدث ابتكاراتها في تكنولوجيا المركبات المتصلة وذاتية القيادة، مؤكدا في هذا السياقً التزام اتصالات في ظل الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات على تمهيد الطريق نحو المستقبل الرقمي، عبر توفير حلول وتطبيقات رقمية ذكية تصنع الفارق في حياة الأشخاص، علاوة على جلب أهم التقنيات المستقبلية لخدمة كافة القطاعات في الدولة، ولاسيما قطاع التنقل، ارتكازاً على استراتيجية “اتصالات” الهادفة إلى “قيادة المستقبل الرقمي وثورة الجيل الخامس لتمكين المجتمعات.

وتعرض “اتصالات” في جناحها سيارة “Pop.Up Next” المتطورة وهي مركبة كهربائية بالكامل وخالية من الانبعاثات، وتعد حلاً ملائماً للاختناقات المروية في المدن الكبرى، وقامت بتطويرها شركة “إيتالوديزاين” الهندسية بالتعاون مع “أودي” و “إيرباص”، وتقوم فكرة السيارة على إمكانية انفصال السيارة الكهربائية عن قاعدتها المتحركة والاتصال بـالجزء العلوي، الأمر الذي يسمح لها بالطيران بشكل عمودي، أما داخل السيارة فيعمل باللمس مع شاشة بقياس 49 بوصة تظهر الكثير من البيانات عن الأجواء المحيطة والطقس وخرائط المدن للبحث عن أفضل الطرق بالإضافة إلى تقنية التعرف إلى الوجوه.

كما يعرض جناح “اتصالات” أيضاً سيارة “أويسيس” ذاتية القيادة، وهي سيارة نموذجية من تطوير شركة “رينسبيد” Rinspeed السويسرية، وتحتوي على واجهة زجاجية ضخمة مزودة بتكنولوجيا الواقع المعزز التي تتيح للسائق التحكم بالأشياء وعرضها على الشاشة. كما تحتوي السيارة على لوحة شمسية على السطح، بالإضافة الى مقصورة داخلية مبتكرة مع كراسي بذراعين، وبوفيه، وتلفزيون، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، مع التركيز على الدور الرئيسي للسيارة كسيارة ذاتية القيادة.

الجدير بالذكر أن “اتصالات” تتواجد في الجناح Z1-A20 في قاعة زعبيل في أسبوع جيتكس للتقنية 2018، في مركز دبي التجاري العالمي. حيث يمكن للزوار أن يستمتعوا بمشاهدة أهم التقنيات المتطورة، إلى جانب عروض حية لتكنولوجيات الاتصالات، إضافة الى حلول متنوعة لمختلف القطاعات مثل التنقل المستقبلي والتجزئة الذكية والرعاية الصحية الذكية والتعليم الرقمي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.