الأربعاء. يوليو 24th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

“اتصال” تلقى الضوء على قصص نجاح شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حملتها الربع سنوية

1 min read

القاهرة – من داليا جمال طاهر

في اطار سعيها لإلقاء الضوء على التجارب المصرية الناجحة ، أعلنت جمعية اتصال ( نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) عن قصص نجاح أعضائها فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتى تأتي ضمن حملتها الربع سنوية EiTESALERS Inspire The Community .

أعرب الدكتور حازم الطحاوى رئيس جمعية اتصال عن مدى سعادته لاستقبال قصص نجاح مشرفة من الشركات الأعضاء في اتصال ، مشيرا إلى أن هذا الأختيار جاء لتشجيع الشركات وتحفيزهم لإثبات قدراتهم ونجاحاتهم على كافة المستويات ، واستعراض قصص النجاح التى حققتها الشركات ، حيث يتم اختيار قصص النجاح بناءاً على معايير محددة ، منها حصول الشركة على جوائز محلية / دولية ، او مساهمة الشركة فى رفع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، او استخدام الشركة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمعالجة القضايا المجتمعية “.

وكشف الطحاوي النقاب عن أسماء الشركات وقصص نجاحهم التى استقبلتها اتصال فى الربع الاخير من عام 2016 وهم شركة Asgatech التى تعمل في السوق منذ 14عاما في منطقة الشرق الأوسط على منصات الصانعين من أبل،وجوجل،ونوكيا،ومايكروسوفت،ال جي، وبلاك بيري ، سامسونج من خلال المهارات العملية لتطوير النظم التكنولوجية مثل: دائرة الرقابة الداخلية، الروبوت، جافا، C ++، باد، PHP، والتلفزيون الذكي.

كما وضعت العديد من الحلول لمختلف العملاء في منطقة الشرق الاوسط مثل هيئة النقل الاتحادية،وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع،وإدارة التنمية السياحية غرفة الفجيرة وعجمان ،عجمان العقاري سلطة انتظام ، صندوق الزكاة ، محاكم دبي والعديد من العملاء الآخرين.

وشركة Automation Consultants التى تقدم خدمات وبرمجيات فى مجال cloud لكل من المنظمات والشركات الخاصة والعامة والحكومية في مصر والشرق الأوسط على مدى عقود ، ولقد نجحت الشركة فى العمل على أكثر من 400 عقد حتى العام الحالى فى مجالات مثل إدارة المكتبات، وتجارة التجزئة، والتصنيع والمرافق،إدارة الموارد البشرية ونظم دعم اتخاذ القرار.

كما نجحت شركة Egypt COE على مدى السبع سنوات الأخيرة ان تضع نفسها كواحدة من 6 شركات فى مجال مراكز الخدمة الإستراتيجية ل DELL EMC ، وكان ذلك النمو السريع نتيجة تقديم جودة عالية والتنظيم القوى مع وحدات العمل المختلفة, بالاضافة الى الحفاظ على ميزة ثبات التكلفة, التكيف مع المتغيرات, توجية الموظفين ليكونوا اكثر ترابطاُ, جذب المواهب الحيوية متعددة اللغات, وتطوير الثقافة الإبتكارية.

وفي الوقت الذي يعد فيه التعليم أحد مجالات التركيز الرئيسية لـ Egypt COE فقد وقعت Egypt COE إتفاقات مع 56 جامعة فى جميع أنحاء مصر فى إطار برنامج علاقات الجامعات ، وكانت رؤيتهم وراء ذلك هى جعل تكنولوجيا المعلومات أكثر كفاءة ومرونة وكذلك تمكين الطلاب من تطوير المعرفة التسويقية والمهارات.

ومن ضمن الشركات التى انضمت ايضا لبرنامج EiTESALERS Inspire The Community كانت شركة UE- Systems وهى شركة رائدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات وحلول الشبكات فى صعيد مصر، وقد نجحت الشركة فى تقديم العديد من المشاريع فى جميع قطاعات الإقتصاد المصرى مثل التمويل, التصنيع, الإتصالات, الحكومة وغيرها من القطاعات ، من خلال تطويرها للبرمجيات وحلول الشبكات حيث توفر UE-Systems الخليط المثالى من الحلول التكنولوجية ليحقق حل فريد لمتطلبات أعمالهم ، كما توفر لأقسام العملاء فى مصر والشرق الأوسط مجموعة واسعة من المنتجات التكنولوجية ذات المستوى العالمى, بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات ذات القيمة المضافة لأعمالهم.

وأحتلت شركة SpimeSenseLabsالمركز الرابع عشر من بين 80 متنافس فى الجولة الثالثة من مسابقة تمكين لتطوير البرمجيات والتطبيقات النقالة للأشخاص ذوى الإحتياجات الخاصة لعام 2015/2016”.

كما شاركت SpimeSenseLabs ب “Mobile Ramp”, تطبيقات الأندرويد , التى ساعدت الأشخاص ذوى الإعاقة الحركية على معرفة موقع أقرب سلالم على الخريطة ، ويمكن للمستخدم أيضاُ وضع طلب للحصول على سلم فى موقع معين بإستخدام ميزة “إكتشاف المنحدر”.

ويعد تطبيق crowed sourcing والذى يظهر أماكن السلالم المكتشفة على الخريطة ويقوم بتجميع طلبات بناء السلالم لبناء منحدرات فى الأماكن التى تحتاج إلى سلالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *