اجندة الجورنالجي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 9:53 مساءً
اجندة الجورنالجي

إعداد هانى طاهر الجورنالجي – شموس نيوز

::::: الفاعليات الفنية والثقافية ليوم الاربعاء 6 فبراير 2019 :::::

@ يشهد اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع الأندية الأربعاء، مطالبة اتحاد الكرة من الأندية تهدئة الأجواء في الدورى الفترة المقبلة خاصة أنه حال استمرار الأوضاع كما هى واشتعال الفتن بين الأندية وتحديدًا الجماهيرية قد يترتب عليه إلغاء مسابقة الدورى هذا الموسم خوفًا من حدوث أزمة تهدد استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية 2019. يذكر أن ناديي الزمالك وبيراميدز اعترضا على جدول الدورى الحالى وطلبا تعديله، بينما يتمسك الأهلى بالجدول دون تغيير.

@ يحتفى قطاع الفنون التشكيلية بالنحات الراحل محمد هجرس (1924 – 2004)، بإقامة معرض استيعادى بمركز الجزيرة للفنون، يوم الأربعاء 6 فبراير، فى تمام الساعة السابعة مساءً. يحتوى المعرض أعماله المختلفة والمتعددة متنقلاً من مرحلة إلى الأخرى، وقد تعددت الخامات التي استخدمها ما بين الأحجار والأخشاب والطين وكذلك النحت المباشر بالجبس وجميعها تحمل أفكاره عن المجتمع معبرًا عن حياتهم اليومية وما بها من صراع ومشاكل منتسقًا بأحلام وآمال هذا المجتمع كأحد أبنائه.

@ تنظم قاعة سفر خان، بالزمالك، معرض “الوحدة” للفنان أشرف الزمزمى، يوم الأربعاء 20 فبراير، فى تمام الساعة السابعة مساءً. وأوضح جاليرى فى بيان له، أن هذه الأعمال مشبعة بجودة جمالية مثقفة عالية تذكرنا بالعظماء فى المدرسة التعبيرية. جدير بالذكر، أن الفنان أشرف الزمزمى، قدم العديد من المعارض الخاصة، منها المعرض الخاص بقاعة مدار المهندسين 1988، ومعرض بقاعة أتيليه القاهرة 1999، معرض ثلاثى مع الفنان عز الدين نجيب والفنانة الأمريكية ستيفانى لارسن بقاعة شموع بالمعادى 1999، ومعرض أيضًا بقاعة سلامة بالمهندسين 2007

@ بمناسبة مرور مائة عام على ثورة 1919، يدشن مركز دال سلسلة من الفعاليات الثقافية احتفالا بهذا الحدث المركزي في تاريخ مصر المعاصر، وذلك في السادسة مساء الأربعاء ٦ فبراير. يناقش اللقاء مفهوم المواطنة في إطار ثورة 1919 مع الدكتور محمد محيي الدين أستاذ علم الاجتماع السياسي بكلية الآداب – جامعة المنوفية، ويحاوره الكاتب والإعلامي رامي شفيق .

@ ينظم قسم المسالك البولية بطب بجامعة المنيا المؤتمر السنوي الثالث لأقسام جراحة المسالك البولية بجامعات الصعيد بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحي المسالك البولية خلال الفترة من ٦ – ٨ فبراير الجاري بمحافظة المنيا تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. قال الدكتور إيهاب رفعت توفيق رئيس المؤتمر – في بيان أن المؤتمر سيناقش أحدث الطرق العلمية لعلاج أمراض المسالك البولية وجراحات المسالك للأطفال، كما سيعقد ورش عمل لمناظير المسالك ومناظير البطن الجراحية.

@ تقيم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما حفل توزيع جوائز مسابقة الفيلم الروائى المصرى الطويل فى السادسة مساء الأربعاء الموافق 6 فبراير، بقاعة سينما مركز الحضارة بالأوبرا. ومن جانبه أكد الناقد الأمير أباظة، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أنها قررت إهداء مسابقة هذا العام لاسم المخرج الراحل أسامة فوزى الذى رحل عن دنيانا الشهر الماضى، بعد أن ترك بصمة قوية ومهمة فى تاريخ السينما المصرية من خلال أفلامه “عفاريت الأسفلت، جنة الشياطين، بحب السينما، بالألوان الطبيعية”.

@ أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة ختان الإناث فى 6 فبراير. وأضافت خلال مؤتمر صحفى على هامش أول اجتماع للمجلس القومى للسكان، أن حملة 100 مليون صحة هى بداية حل المشكلة السكانية وتحقيق التوعية، مشيره إلى عدم استخدام أى استراتيجيات مستهلكة فى مواجهة الزيادة السكانية.

@ تنظم وزارة الشباب والرياضة، مؤتمرا صحفيا لإطلاق الملتقى الدولي “أولادنا”، يوم 6 فبراير، بالمسرح المكشوف بالأوبرا في تمام الساعة 2 ظهرًا، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبمشاركة وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة والتضامن والسياحة والهجرة وشئون المصريين بالخارج ويعقد الملتقى خلال الفترة من 15-22 فبراير 2019 وبحضور 36 دولة عربية وأجنبية.

@ يتوقع خبراء الارصاد عن طقس الأربعاء، ان يشهد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا. كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء تكون رعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

@ نشر مركز التنبؤ بفيضان النيل فى وزارة الموارد المائية والرى، خرائط التنبؤ بالأمطار على أنحاء الجمهورية خلال الفترة من اليوم 4 فبراير حتى الجمعة 8 فبراير 2019. أظهرت خرائط التنبؤ اليوم، التوقع بسقوط أمطار خفيفة على جنوب محافظة الوادى الجديد. كما أظهرت خرائط التنبؤ الأربعاء 6 فبراير ، التوقع بسقوط أمطار غزيرة قد تصل إلى حد السيول على سيناء وخليج السويس ، وتقل شدتها على صعيد مصر والوادى الجديد. كما تشير النتائج المبدئية إلى سقوط أمطار يومى 7 و 8 فبراير ، على سيناء وخليج السويس وأجراء من البحر الأحمر وشمال الصعيد ، لذا يرجى توخى الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التى قد تنتج عن سقوط الأمطار ، والتى قد تصل إلى حد السيول فى سيناء والمنطق ذات الطبيعة الجبلية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.