اختيار الدولة المنظمة لدورة الألعاب للأولمبياد الخاص 2023

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 8:30 صباحًا
اختيار الدولة المنظمة لدورة الألعاب للأولمبياد الخاص 2023

كتبت: داليا جمال طاهر

شموس نيوز – خاص

ميزانية قدرها 88 مليون يورو ونحو 7000 رياضي من 180 دولة في 25 رياضة: إن أبعاد الألعاب الأولمبية العالمية الخاصة التي سوف تقام عام 2023 في برلين للأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية أو الإعاقات المتعددة هائلة، وكذلك الفرص. “إن مواصلة دعم مشاركة هؤلاء الناس في مجتمعنا في الأعوام الخمسة القادمة تعد فرصة هائلة” …

توجه ألفونس هورمان رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية بالتهنئة لمدينة برلين لاختيارها يوم الثلاثاء الموافق 13/ 11 في سانتو دومينجو في جمهورية الدومينيكان لاستضافة فعاليات دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص عام 2023 قائلاً:”تُعتبر عاصمة ألمانيا وعاصمة الرياضة برلين مكاناً رائعاً لهذا الحدث الرياضي الممتع، الذي يمثل نموذجاً حسناً للقوة الخاصة والمتكاملة التي تكمن في الرياضة.” موسكو كانت المنافس الوحيد.

ستُقام الأولمبياد الخاص لأول مرة في ألمانيا. وقال هورمان أنهم يأملون “في استمرار قناة الرياضة في ألمانيا التليفزيونية في تقديم ممارسة الرياضة الشاملة بشكل صادق وجعلها طبيعية أكثر مما هو الحال حالياً”. وهذا من شأنه أن يمكن الرياضة “من أن تساهم بشكل فعال وقيم في مواصلة تعزيز التعايش بين الأشخاص ذوي الإعاقات وبدونها في المجتمع”.

وقال دينيس ميلنتين المتحدث باسم الرياضين والذي ينافس في ركوب الدراجات إن ضغط الأداء الذي يسود الألعاب البارالمبية يختفى في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص. وأضاف ميليتن “نأمل من خلال الوصول الى الرأي العام بصورة اكبر في جلب مزيد من الوعى والقبول” .

تشهد برلين في يونيو 2023 مشاركة حوالي 7 آلاف رياضي من 180 دولة، يتنافسون في 25 رياضة.

وأقيمت الدورة للمرة الأولى عام 1968 في شيكاغو، وتقام الدورة المقبلة منها في أبوظبي في عام2019.

مصدر النص: dpa

الترجمة والإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.