اختيار بورسعيد كأول محافظة لتطبيق الكارت الذكي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 سبتمبر 2014 - 10:00 مساءً
اختيار بورسعيد كأول محافظة لتطبيق الكارت الذكي

بعد نجاح المرحلة الأولي لمنظومة صرف المواد البترولية

القاهرة- ١١ سبتمبر ٢٠١٤ : قال السيد/ إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس أن الشركة حققت نجاحات كبيرة فى المرحلة الأولى من مشروع تفعيل الكارت الذكى و ميكنة كافة عمليات صرف وتوزيع السولار والبنزين إلى المحطات، و كبار مستهلكى المواد البترولية طبقا للنشاط الإقتصادي الخاص بهم (صناعي، زراعي، سياحي، نقل و خدمات بترولية ) وذلك بفضل البنية التحتية التى تعمل وفقا لمحددات و أسس قومية بإستخدام أحدث التكنولوجيا المتطورة و تطبيقها لأهم معايير الأمان و الجودة العالمية. 

و فى إطار النظم الإلكترونية المستخدمة أشار المهندس عمر خاطر-رئيس قطاع تطوير النظم بالشركة- أن النظم المستخدمة هى نظم مؤمنه وفقاً لأعلى المعايير العالمية، و أنه تم مراجعة كافة الإجراءات و النظم المستخدمة من قبل العديد من الجهات الحكومية المتخصصة فى ذلك.
حيث قامت شركة e-finance بتطبيق نظام يسمح للهيئة العامة للبترول بإدارة توزيع و ترشيد دعم المواد البترولية وذلك عن طريق إستخدامها لغرفة مركزية مجهزة بأحدث شاشات العرض الرقمية لمتابعة بيانات وتقارير المنظومة فى مراقبة عمليات شحن و بيع الوقود والتحكم فى صرف وتوزيع المنتجات البترولية على مستوى الجمهورية من المستودعات الى المحطات وكبار مستهلكى المواد البترولية.(مثل محطات كهرباء, شركات مقاولات, قرى و مدن سياحية و فنادق, شركات إتصالات ..)
و عن طريق تلك المنظومة يمكن لهيئة البترول استخراج كافة التقارير والاحصائيات اللحظية والوصول الى المبالغ الفعلية لدعم المنتجات البترولية ومحاسبة شركات التوزيع على المنتجات التي يتم تداولها في الأسواق، إلى جانب معرفة إستهلاك كل قطاع من قطاعات الدولة للمواد البترولية على مدار السنة.
كما أشار المهندس هشام فايق رئيس قطاع خدمة ما بعد البيع- أن أسلوب الدعم المتوفر لجميع مستخدمى المنظومة تم وضعه بعناية بحيث يسمح بإصلاح أن من المشاكل خلال وقت وجيز حتى لا يتم التأثير على المنظومة، و أوضح أن الشركة قامت بالتوسع فى مركز الإتصالات من خلال أربعة مواقع للتمكن من تواصل تقديم الخدمة دون التأثر بأى ظروف أمنية. كما ألقى الضوء ايضا على أن خدمة الدعم الفنى التى تعمل على مدار الساعة مع كافة العملاء حيث تم تصميم البنية التحتية على إستمرارية وجود خطوط إتصال إحتياطية تعمل بنفس الكفاءة فى حال إنقطاع الخدمة كما يتميز أعضاء فريق الدعم الفنى بالدراية الكامة بجميع خدمات الشركة و على مستوى تقنى يساعد على حل البلاغات من خلال التليفونات الواردة.
كما يتميز أعضاء مركز الدعم الفنى بالحصول على أعلى الشهادات التى تساعد على تقديم أعلى خدمة وقيمة مضافة .

و اوضح أمين الخضرى – مدير أول تفعيل ودعم المنتجات بالشركة- أنه قد تم البدء فى المرحلة الثانية و هى مرحلة بيع الوقود للجمهور عن طريق ماكينات الـ(POS) فقد تم تزويد جميع المحطات بماكينات نقاط البيع لإستخدام تلك الكروت الذكية و قد تم تدريب و إعادة تدريب كافة العاملين بالمحطات على مستو ى الجمهورية على إستخدام المنظومة من خلال ماكينات الـ(POS)
و أضاف المهندس خالد عبد الغنى – مدير المشروعات بالشركة – أن شركة إى فاينانس مستعدة تماماً لقرار الحكومة المصرية بوجوب صرف الوقود من المحطات باستخدام الكروت الذكية من خلال المنظومة وتم الإيضاح أيضا أن إصدار تلك الكروت يتم من خلال مركز البطاقات الخاص بإى فاينانس و المقام بأحدث النظم والمواصفات القياسية العالمية في أعمال بطاقات الدفع الإلكترونية و الآمن للقيام بعمليات إصدار وتشغيل بطاقات الدفع الإلكترونية.

وجدير بالذكر أنه تم اختيار محافظة بورسعيد كأول محافظة يتم فيها تطبيق منظومة كارت البنزين الذكي، حيث جاء هذا الإختيار بناءا على توصيات لجنة متابعة المشروع و اللجنة العليا لمنظومة ترشيد دعم المنتجات البترولية وقد تم الإتفاق مع شركات التسويق على اختيار محافظة بورسعيد لتشغيل مشروع تجريبي في المحافظة بدء من أول سبتمبر الحالي .
وتعتبرأهم أهداف المشروع تفعيل المرحلة الثانية بناء على قياس مدي إستعداد وتعاون أطراف المنظومة المختلفة (الهيئة وشركات التسويق – المحطات – المنظومة) ودراسة نتائج التنفيذ وتعديل وإضافة ما هو مطلوب لتعميمه على باقي المحافظات عند التوسع في التنفيذ.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.