اقتصادية رأس الخيمة تطرح مبادرة التأمين الصحي الاختياري للشركات والأفراد في رأس الخيمة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2017 - 6:04 مساءً
اقتصادية رأس الخيمة تطرح مبادرة التأمين الصحي الاختياري للشركات والأفراد في رأس الخيمة

باقات للتأمين الصحي في رأس الخيمة ابتداءً من 550 درهم

رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة: شموس نيوز

أطلقت اقتصادية رأس الخيمة مبادرة “صحتك” لتوفير باقات التأمين الصحي الاختياري للشركات المرخصة في الدائرة، من خلال بوابة الكترونية مبنية على أسس ابتكارية و تكنولوجية حديثة.

وصرح د. عبد الرحمن الشايب النقبي – مدير عام الدائرة – : “تجدد الدائرة التزامها بتحقيق سعادة المتعاملين من خلال خدماتها، ومن هذا المنطلق أطلقنا مبادرة “صحتك” من أجل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث توفر هذه المبادرة خدمات التأمين الصحي لكافة المنشآت و العاملين فيها مع أفراد أسرتهم، وذلك من خلال توفير باقات متعددة و بأسعار في متناول الجميع”.

وأضاف د. النقبي: “إن المنشآت الصغيرة والمتوسطة هي عصب النمو الاقتصادي، ولها دور أساسي في تعزيز طموحات الشباب و تمكينهم، وتستمر الدائرة بدعم وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة، فإن مثل هذه المبادرات تعزز مكانة الامارة وتمكن المنشآت من استقطاب الكفاءات، بالاضافة إلى تطوير قطاع الخدمات الصحية من خلال زيادة الطلب وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي في العيادات والمراكز الصحية والمستشفيات لخدمة حاملي بطاقات التأمين الصحي”.

 وتأتي هذي المبادرة من ضمن سلسة من المبادرات و الأنشطة المصاحبة لشهر الابتكار وتمثل خطوة سباقة تساهم في إعداد الامارة لقانون التأمين الصحي الالزامي في دولة الامارات العربية المتحدة.

وبدوره قال الدكتور سيف الجيبجي العضو المنتدب من مجلس إدارة صحتك: “توفر مبادرة صحتك باقات التأمين الصحي من خلال بوابة الكترونية مبنية على أسس ابتكارية وتكنولوجية حديثة حيث تمكن العملاء من اختيار الباقة التي تتناسب مع حاجيتهم والمتوفرة ضمن الباقات الخمسة للتأمين الصحي للمنشآت والأفراد في إمارة رأس الخيمة. “

وأضاف د. الجيبجي: “سخرنا أفضل الابتكارات في مجال التكنلوجيا ومن ضمنها التعاملات الرقمية” البلوك جين” بالتعاون مع شركات ناشئة محلية لضمان راحة وسعادة المتعاملين، حيث من الممكن اختيار الباقة والدفع عن طريق البوابة الالكترونية وتفعيل بطاقة هوية الامارات بشكل فوري والاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة في العيادات والمستشفيات”.

وتعليقاً على الموضوع، قال كلود زغبي، المدير العام لشركة رأس الخيمة الوطنية للتأمين: “إنها خطوة ملحوظة لإمارة رأس الخيمة لتكون أول إمارة شمالية، والثالثة بعد إماراتي أبوظبي ودبي لإدخال نظام التأمين الصحي الفريد الذي يوفر الحماية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين من الأعباء المالية المتعلقة بالرعاية الصحية، ويسعد شركة رأس الخيمة الوطنية للتأمين، باعتبارها واحدة من أصحاب الفكرة، أن تكون جزءاً من هذه المبادرة في شراكة مع دائرة التنمية الإقتصادية في رأس الخيمة وحاضنة ومسرعة الأعمال الناشئة في رأس الخيمة.  ومن شأن منصة “صحتك” الرقمية المعتمدة على التكنولوجيا تقديم حلول الرعاية الصحية الاقتصادية، باعتبارهاشركة من رأس الخيمة رائدة في مجال التأمين، فإن هذه المنصة تعتبر فرصة لنا لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين في رأس الخيمة،  ونحن على ثقة أن هذه المبادرة سوف تقودنا إلى المزيد من الأفكار لتطوير منتجات تأمين أخرى لحماية الأصول والطوارئ التجارية “.

وسوف توفر منصة التأمين خمسة باقات مختلفة، تبدأ من باقة التأمين الصحي الأساسية التي توفر التغطية داخل الامارة، تليها باقة شاملة للعيادات والمستشفيات في رأس الخيمة والامارات الشمالية لدعم المنشآت المرخصة في الامارة والعاملة في باقي الامارات، بالاضافة إلى باقة شاملة للعيادات والمستشفيات في كل الدولة، وأخيرا باقتين شاملتين للتغطية في منطقة الشرق الاوسط  والعالم للمستثمرين والعاملين في الشركات الاقليمية والعالمية.”

وقال محمد الهواري، المدير التنفيذي لشركة تكافل الإمارات وعضو مجلس إدارة “تكافل الإمارات”: “يشرفنا أن نكون المزود الحصري للتأمين التكافلي ل “صحتك”، ونحن ملتزمون بهذه المبادرة الفريدة، كما أننا نتشاطر نفس الرؤية التي تتمتع بها دائرة التنمية الاقتصادية رأس الخيمة والتي تتماشى مع استراتيجية تكافل الإمارات لتوفير محفظة شاملة من أفضل منتجات التأمين الصحي والتأمين على الحياة بطريقة مبتكرة. ونتطلع الى بدء علاقاتنا المثمرة مع هاتين المؤسستين الرئيسيتين”.

“صحتك” تعتبر شراكة حقيقية بين القطاع العام ممثلة في دائرة التنمية الاقتصادية والقطاع الخاص ممثل بالشركات المحلية والمتعددة الجنسيات، وتتولى حاضنة ومسرعة الأعمال الناشئة في رأس الخيمة إدارة هذه المبادرة حيث يتم توفير التكنولوجيا والمنصة المستخدمة من قبل الشركات الناشئة المبتكرة والمسجلة في حاضنة ومسرعة الأعمال الناشئة في رأس الخيمة، وتغطي خطط التأمين شركات التأمين المحلية والمتعددة الجنسيات والتأمين التكافلي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.