الأحد .. افتتاح معرض لأعمال الفنان الكبير الراحل جميل شفيق بجاليري مصر

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 7:32 صباحًا
الأحد .. افتتاح معرض لأعمال الفنان الكبير الراحل جميل شفيق بجاليري مصر

كتبت: داليا جمال طاهر

يفتتح يوم الأحد القادم 15 أكتوبر معرضاً لأعمال الفنان الكبير الراحل جميل شفيق بجاليري مصر بالزمالك وذلك في تمام السابعة مساءً بحضور لفيف من أساتذة الفنون والنقاد والفنانين.

وذكر الفنان محمد طلعت .. أن الجاليري اختار أن يبدأ موسمه الفني الجديد بهذا المعرض تقديراً لمكانة ودور الفنان جميل شفيق واسهاماته في الحركة التشكيلية لما تركه من ميراث رائع من الأعمال الفنية كما تتلمذ على يده العديد من الفنانين وبات أسلوبه مُلهماً للكثير منهم.

جميل شفيق .. ولد في طنطا، الغربية ١٩٣٨، تخرج في كلية الفنون الجميلة قسم التصوير ١٩٦٢، واصل دراسته في المعهد العالي للتذوق الفني ١٩٧٥، كان “شفيق” عضواً في نقابة الفنانين التشكيليين وأتيليه القاهرة ونقابة الصحفيين، وقد عمل شفيق كرسام صحفي منذ عام ١٩٥٩ وكمستشار فنّي في الجمعية العربية للتربية والثقافة والعلوم من ١٩٧٩ حتى ١٩٨٤.

وعلى الرغم من أن “شفيق” درس التصوير، فإنه فضّل أن يرسم  بالأحبار السوداء التي تظهر مهارة  العمل، فإن حساسيته بالغة الأهمية لأنه يستخدم لوناً واحداً للتحرك بين العناصر المختلفة من الخط، الملمس، الظل، الضوء، لخلق علامات ورموز تظهر الملحمة الرومانسية بأسلوب أدبي شعري، ويرجع ذلك إلى عالم الخيال الذي لا يتعارض مع الواقع، وقدم الفنان العديد من المعارض الخاصة داخل وخارج مصر كما شارك في كثير من الفعاليات الفنية الجماعية كذلك، ولديه مقتنيات في المتحف المصري للفن الحديث في القاهرة  ووزارة الثقافة المصرية، البنك الأهلي المصري، ومُحبي الفن في مصر والدول الأجنبية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.