الأهلي ومصر والقاهرة يحسمون مصير الفائدة الأسبوع الحالي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 8:06 مساءً
الأهلي ومصر والقاهرة يحسمون مصير الفائدة الأسبوع الحالي

تعقد بنوك الأهلي المصري، والقاهرة، ومصر، اجتماعات مكثفة خلال هذا الأسبوع، لبحث مصير الفائدة على الودائع والشهادات ذات العائد 17% و15%، بعد قرار البنك المركزي قبل أسبوعين بخفض الفائدة 1%.

وقال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن لجنة الأصول والخصوم “الأليكو” ستجتمع، اليوم الثلاثاء، لبحث مصير الفائدة على الشهادتين ذات الفائدة 17% و15%، والودائع.
وأوضح أن البنك أجل قرار خفض الفائدة في اجتماع اللجنة الأربعاء الماضى بهدف إجراء المزيد من الدراسة لتحركات الأسعار في السوق وحجم تكلفة الأموال بالبنك.
وقال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك سيجتمع اليوم الثلاثاء لبحث قرار خفض الفائدة على جميع الأوعية من حسابات التوفير والودائع والشهادة ذات العائد 15%.
وأكد محمود منتصر الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي، إن مصرفه سيواصل اليوم  الثلاثاء بيع الشهادتين مرتفعة العائد 17.25% و15.25% عبر فروع البنك الأهلي المصري، مضيفا أن البنك يدرس خفض الفائدة على الشهادتين ولكن بعد الانتهاء من الدراسة.
ويصدر بنكا الأهلي ومصر فقط، شهادة الـ17% والتي تبلغ مدتها عام واحد، كما يصدران أيضا شهادة الـ 15%، والتي يبلغ أجلها 3 سنوات.
ويطرح بنك الاستثمار القومي عبر فروع البنك الأهلي شهادة بفائدة 17.25% لمدة عام، وأخرى بفائدة 15.25% لمدة 3 سنوات، كما يطرح أيضا بنك القاهرة شهادة لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 15%.
ومن المقرر أن يجتمع بنك مصر خلال الأسبوع الجاري لدراسة مصير الفائدة على الودائع وحساب التوفير والشهادات، بحسب مصدر مسؤول بالبنك.
وخفض بنك مصر الفائدة على الحساب الجاري لكبار العملاء 1% بداية من الأحد قبل الماضي.
ويؤثر قرار بنكا الأهلي ومصر على قرار جميع البنوك حول تسعير الفائدة على الشهادات بصفة خاصة وباقي الأوعية الإدخارية بصفة عامة، بصفتهما أكبر بنكين في مصر ويستحوذان على النسبة الأكبر من السيولة والودائع.
وخفضت 6 بنوك الفائدة الأسبوع الماضي على جميع الأوعية الادخارية استجابة لقرار البنك المركزي بخفض الفائدة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.