“الأهلي” يحصل علي رخصة للتعامل باليوان بفرعه بالصين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 9:47 صباحًا
“الأهلي” يحصل علي رخصة للتعامل باليوان بفرعه بالصين

قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك حصل علي رخصة للتعامل باليوان الصينى بفرعه بالصين بعد اقتصار تعامل الفرع علي التعامل بالعملات الأجنبية فقط.

وأضاف فى تصريحات لموقع “أموال الغد” أن البنك يدرس فى الوقت الحالي التوسع بالسوق السعودية ومازال الفكرة محل الدراسة، موضحًا أن البنك قام بضخ 16.5 مليار دولار فى عمليات تجارة خارجية منذ تحرير سعر الصرف وحتى الوقت الحالي.

وأوضح أن البنك قام بتوقيع تسويات بقيمة تصل الي 150 مليون جنيه خلال الثلاثة شهور الماضية بعدد من القطاعات، موضحا أن محفظة الديون غير المنتظمة بلغت 8 مليارات جنيه.

ولفت أبوالفتوح، إلى أن البنك نجح في جذب مليون عميل جديد ونحو 360 مليار جنيه من خلال طرح الشهادات مرتفعة العائد منذ ما يقرب من عام ، مشيرًا إلى أن عدد الحسابات بالبنك الأهلي ارتفع لنحو 10 ملايين، وأن البنك أصدر نحو 3.5 مليون بطاقة مرتبات منذ تدشين مشروع ميكنة مرتبات العاملين بالحكومة.

ونوه إلى أن أن البنك ضخ نحو 36 مليار جنيه في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، منها 15 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي ذات الفائدة الميسرةلـ55 ألف عميل، كما ضخ تمويلات ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل لنحو 20 ألف عميل .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.