الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 تطلق برنامجها التطوعي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 أكتوبر 2018 - 5:32 صباحًا
الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 تطلق برنامجها التطوعي

انطلاق التسجيل في البرنامج التطوعي لاستقطب 20 ألف متطوع للمساهمة في تنظيم أكبر حدث رياضي وإنساني في العالم

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، شموس نيوز – خاص

انطلق البرنامج التطوعي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 خلال عطلة نهاية الأسبوع في ياس مول لاستقطاب الآلاف من المتطوعين وتشجيع كافة أفراد المجتمع في دولة الإمارات للانضمام والمشاركة في أكبر حدث رياضي وإنساني خلال عام 2019 على مستوى العالم.

وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يقام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 من 14 إلى 21 مارس من العام القادم، ويتطلب الحدث إلى مشاركة أكثر من 20 ألف متطوع لتقديم الدعم للعمليات التنظيمية. ويستقطب الحدث العديد من المشاركين من مختلف دول العالم، للاحتفال معًا في الفعاليات التي ترسخ التضامن والاندماج والتآزر بين الجميع، والعمل على تحقيق هدفهم الأساسي والذي يتمثل بدعم الرياضيين والعائلات والأصدقاء ومحبي الأولمبياد الخاص.

لتعريف بالأولمبياد الخاص وبرنامجه التطوعي استضاف ياس مول في أبوظبي حدثًا خاصًا لتسجيل المتطوعين على مدار يومي 5 و6 أكتوبر، وشهد الحدث مجموعة من العروض الموسيقية ولقاءات مميزة مع رياضي الأولمبياد الخاص وعروض تضامنية لرقص الزومبا وألعاب تفاعلية صممت خصيصًا لمساعدة المتطوعين على تأدية المهام المفضلة بالنسبة لهم، فيما نظمت ندوة شارك فيها رياضيو الأولمبياد الخاص في الإمارات والذين يمثلون الدولة في الألعاب العالمية وأجابوا على مجموعة من التساؤلات والاستفسارات، بهدف نشر الوعي والتعريف بأهمية هذا الحدث التاريخي.

كما واستعرضت علياء الزعابي، أول لاعبة جمباز في تاريخ الاولمبياد الخاص الإماراتي موهبتها من خلال أدائها المميز الذي أضفى مزيدًا من الحماس وسط هتافات المئات من المجتمعين في ياس مول للتسجيل في البرنامج التطوعي والحصول على

فرصتهم بالمشاركة في صنع التاريخ وتغير نظرة العالم تجاه أصحاب الهمم.

وبدورها قدمت كلاري ليهمكول، أول مدربة زومبا معتمدة في الإمارات والتي ستشارك برياضة التنس خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي، جلسة “زومبا” شارك بها مجموعة من زملائها الرياضيين من أصحاب الهمم وغيرهم من اللاعبين المشاركين في الألعاب العالمية.

وبهذه المناسبة صرحت أميرة المحرمي، مدير البرنامج التطوعي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019: “كان أسبوعًا حافلًا بالأنشطة والفعاليات التفاعلية التي جمعت أصحاب الهمم مع الرياضيين الأخرين، ومن هنا نلمس أن رسالة الأولمبياد الخاص أضحت تنتشر بمجتمعنا، ولاشك أنها سوف تترك أثرًا إيجابيًا في المنطقة والعالم لتغير النظرة المسبقة تجاة أصحاب الهمم”.

وأضافت: “شهد البرنامج التطوعي خلال الأيام الماضية إقبلًا كبيرًا ورغبة من الجميع للمشاركة ليكونوا جزءًا من الحدث الرياضي والإنساني الأكبر في العالم. سيعمل المتطوعون من أصحاب الهمم وغيرهم، على تنسيق الحدث وتقديمه في أفضل شكل ممكن. وكل ما يلزم المعنويات والرغبة العالية، وبذلك يكون المتطوع جزءًا من الفريق الذي سيشارك في تحقيق نجاح تاريخي على مستوى العالم في هذا الحدث الضخم. ومن خلال التطوع في الألعاب العالمية، فإننا نقدم لجميع المتطوعين فرصة لإحداث التغيير”.

وشارك في الفعالية مجموعة من المطربين الإماراتيين هم فايز السعيد وحمد العامري وأريام لاحياء الحفل الموسيقي الخاص بافتتاح البرنامج التطوعي في يوم الجمعة.

ويتوجب أن يكون المتطوعون بعمر 14 سنة على الأقل، وأن يؤكدوا على التزامهم بالمشاركة لثلاثة أيام على أقل تقدير. كما سيطلب من المتطوعين حضور برنامج تدريب لمدة 16 ساعة قبل انطلاق الألعاب العالمية، وتتوفر العديد من الفرص أيضًا لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية وغيرهم للمشاركة في الأعمال التطوعية.

كما وأقيمت الفعالية “البرنامج التطوعي” في ياس مول من دعم بنك أبوظبي الأول، الراعي المصرفي الرسمي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وقد كان فريق عملهم في منتهى النشاط من أجل تنظيم هذا الحدث وإطلاق البرنامج التطوعي.

للتسجيل في برنامج التطوع، يرجى زيارة: https://volunteers.ae/specialolympics/

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.