السبت. يناير 16th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

الإسكان .. ترد عمليا !

1 min read

بقلم داليا جمال – شموس نيوز

الشهادة لله… لا يكاد يمر شهرين تلاته إلا ونلاقي طرح من وزارة الإسكان لشقق معروضة للبيع للمواطنين … وأغلب هذه المشروعات إسكان اقتصادي يناسب محدودي الدخل ، ومنها المتميز والأكثر تميزا … تابعت إعلانا للوزارة منذ يومين وكان سعر الشقة كاملة التشطيب مساحة 70 مترا لايتجاوز مبلغ 250 ألف جنيه وبالتقسيط لمده يمكن تصل إلى عشرين عاما .
تذكرت وقتها تلك الحملة الكاذبة التي انتشرت خلال الشهور الماضية تروج بأن سعر أقل شقه بالإسكان الاجتماعي هو 600 ألف جنيه !
الحقيقة.. الناس جابوا الكلام ده منين ماعرفش !!
والغريبة إني صدقت وقتها وافترضت أن الكلام صحيح من فرط ترديده وانتشاره … ولكن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، كان رده عملي وواضح على هذه الأكاذيب بإعلان كبير على صفحات أكبر الصحف اليومية عن توفير لشقق بمساحات متنوعة وبدعم من الدولة قدره 280 ألف جنيه للشقة الواحدة!
أنا نفسي لم أصدق ضخامة الرقم وظللت أدقق يمكن يكون مكتوب غلط ولا حاجة! لكن طلع هذا المبلغ الضخم صحيح … لشقه كاملة التشطيب … واتضح أن عاصم الجزار وزير الإسكان لا بتخوفه كورونا ولا يوقفه ركود اقتصادي … ولا الانشغال بالعاصمة الإدارية الجديدة اللي العمل فيها متواصل ليل نهار ولا العلمين الجديدة التي أبهرت العالم.. وواضح أنه راجل عارف طريقه وبيقدم كل كأم شهر طرح شقق إسكان اجتماعي بالآلاف … محققا طموح القيادة السياسية بتوفير ملايين الشقق للشباب.
ولهذا… وكما ننتقد الوزراء المقصرين في عملهم فالأمانة تستوجب أن نرفع القبعة للمتميزين في أداءهم … لذا وجب علينا أن نقدم تحية مستحقه لرجل الإسكان الأول عاصم الجزار … الذي سيقضي بإذن الله … علي أزمة الإسكان .