البحث العلمي و الإنتاج الحربي من مرحلة التصنيع و التسويق للطرح التجاري

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2017 - 4:01 مساءً
البحث العلمي و الإنتاج الحربي من مرحلة التصنيع و التسويق للطرح التجاري

كتبت: داليا جمال طاهر

 

بحضور الدكتور/ أشرف الشيحي وزير التعليم العالي و البحث العلمي و اللواء دكتور مهندس/ محمد العصار وزير الإنتاج الحربي ، وقعت أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا و يمثلها الدكتور / محمود صقر رئيس الأكاديمية مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي و يمثلها الدكتور المهندس/ حسن أحمد عبد المجيد نائب رئيس الهيئة صباح اليوم الأربعاء 18/1/2017 بروتوكول تعاون بشأن نقل نتائج البحوث و الدراسات ( المعارف التكنولوجية و الابتكارات و الاختراعات) إلي مرحلة التصنيع و التسويق للطرح التجاري .

و تأتي الإتفاقية في إطار ما تتبناه الدولة من إستراتيجية قومية تهدف إلي ضخ العديد من المنتجات المتميزة للسوق المصري التي تستند إلي المعارف الفنية و التكنولوجية المتولدة عن المشروعات البحثية التطبيقية بهدف تعميق الصناعات المحلية و الوطنية و خفض الإعتماد علي الاستيراد و زيادة التصدير .

و إنطلاقًا من محاولة دعم المجتمع العلمي و البحثي لخطط التنمية و تبادل الخبرات العلمية و الفنية و الصناعية بين المؤسسات العلمية و الهيئات الصناعية لتنفيذ خطط الدولة لتعظيم الإستفادة من مختلف البحوث المتاحة الناتجة من الجامعات و المراكز البحثية و مراكز البحوث و التطوير لإنتاج منتجات تخدم السوق بتكنولوجيات مصرية خالصة عن طريق الربط بين البحث العلمي و الصناعة .

و تهدف الإتفاقية إلي تمويل تنفيذ المبادرات و المشروعات البحثية التطبيقية بهدف الوصول لمنتجات مصرية إعتمادًا علي النقل الرأسي للتكنولوجيا ، و إعداد دراسات الجدوي الاقتصادية للمنتجات ذات الأولوية ، و إعداد الحزم الهندسية اللازمة لأعمال التصنيع و التنفيذ و التجميع ،إلي جانب تعميق التصنيع المحلي من خلال البدء بتصنيع العينات كما بالبحث كمرحلة أولي ، يليها بحث تعظيم المكون المحلي للمنتج كمرحلة ثانية و تطوير المنتج .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.