السبت. أغسطس 24th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

البعثات في مناطق الأزمات – ميركل تشكر ذويهم

1 min read

كتبت: داليا جمال طاهر

استقبلت المستشارة الألمانية ميركل أُسر الجنود ورجال الشرطة المتواجيدن حالياً ضمن البعثات الألمانية في مناطق الأزمات، حيث قالت لهم المستشارة: “شكراً على دعمكم ذويكم وتقديم إسهامات بسيطة لضمان أن يستطيع الكثيرون في ألمانيا العيش بسلام”.

تُعد الدعوة إلى مبنى المستشارية بمثابة لفتة شكر وتضامن مع العائلات التي توجّب عليها أن تتخلى عن تواجد ذويها معها، وخاصة خلال فترة أعياد الميلاد والعطلات الرسمية.

وقالت المستشارة ميركل في خطاب الترحيب: “لقد أصبح هذا الاستقبال منذ الآن فصاعداً تقليداً. أعلم أن وجود العائلة وخاصة في الفترة السابقة على أعياد الميلاد يمثل أهميةً كبيرةً جداً. كما أنها أيضاً وقت له خصوصية هامة بالنسبة للأسر بسبب غياب الآباء أو الأبناء أو البنات – أي غياب الأشخاص الذين تكون الصلة معهم قوية جداً.

أهمية دعم الأسرة

المحادثات مع الأقارب ذات أهمية خاصة بالنسبة للمستشارة. وقالت ميركل في كلمتها أنه من الجيد أن نبدأ الحديث على الفور، إذ أنه يعتبر دائما بالنسبة لها “تجربة جيدة جداً لسماع وجهة نظر الأُسر في المهمة الموكلة إلى ذويهم، والتعرف كذلك على ما يمكن القيام به بشكل أفضل وما يحتاج إلى تغيير”.

وقالت المستشارة أن الجنود ورجال الشرطة وضباط الشرطة لا يمكنهم القيام بوظائفهم الا اذا دعمتّهم أسرهم. “نحن نريد فقط أن نوضح أننا نعلم من ناحية أن البعض يؤدي المهمة المكلف بها وحسب، وهناك من ناحية أخرى من يؤيدون المهمة المكلفون بها ويحظون أيضاً بدعم أسرهم. ونحن نعلم جيداً ما يمثله هذا الدعم من قيمة كبيرة.”

شارك في حفل الاستقبال هذا العام وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير، والمفتش العام في الجيش الألماني اللواء فولكر فيكر، وكذلك رئيس فريق العمل المعني ببعثات الشرطة الدولية المفتش المتقاعد ديتر فيهي.

تحيات إلى مناطق البعثات

وبعد الاجتماع مع الأقارب تحدثت المستشارة إلى الجنود وضباط الشرطة في جميع مناطق البعثات، حيث توجهت إليهم عبر الاتصال المرئي (الفيديو) بالشكر على قيامهم بمهامهم المكلفين بها.

مصدر النص: الحكومة الألمانية

الترجمة والإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *