البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 5.3 %

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 يونيو 2018 - 12:08 صباحًا
البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 5.3 %

رفع البنك الدولي توقعاته لمعدل نمو الاقتصاد المصري إلى 5.3 % في السنة المالية (2017/2018) التي تنتهي آخر يونيو الجاري.

تعد هذه المرة الثالثة التي يرفع فيها البنك الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد المصري، منذ بداية العام الجاري 2018، حيث توقع تقرير صدر عن البنك في يناير الماضي أن يرتفع معدل النمو إلى 4.5% في السنة المالية الحالية.

وتوقع التقرير الجديد للبنك الدولي بعنوان “آفاق الاقتصاد العالمي” الصادر عن البنك أمس نمو الاقتصاد المصري في السنة المالية المقبلة بنسبة 5.7%، فيما ثبت توقعاته لمعدل النمو 5.8 % خلال العام المالي (2019/2020).

وقال البنك الدولي: إن تراجع التضخم في مصر إلى 13% خلال أبريل 2018، يسمح للبنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بنحو مرتين خلال 2018، وذلك لدعم النشاط الاقتصادي، وفقاً لتقرير آفاق النمو العالمي.

وأبقى البنك على توقعاته بشأن النمو العالمي ثابتًا عند 3.1% فى عام 2018، متوقعا تباطؤ النمو في السنة المالية (2019-2020) كما سيتباطأ النمو في البلدان المتقدمة اقتصاديا.

ومن المتوقع أن يرتفع معدل النمو فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 3% فى 2018 وإلى 3.3% فى 2019، بفضل ارتفاع سعر النفط، واستفادة البلدان المصدرة للنفط من تلك الميزة.

وأوضح جيم يونغ كيم رئيس مجموعة البنك الدولي أن النمو وحده لن يكون كافيا لمعالجة جيوب الفقر المدقع في العالم. حيث يحتاج صانعو السياسات إلى التركيز على سبل دعم النمو خلال تشغيل كل زيادة إنتاجية. وتعد المشاركة في القوى العاملة من أجل تسريع وتيرة التقدم نحو القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء المشترك.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.