“التاكسى الأبيض” يرفض الانضمام لـ”أوبر” و”كريم” ويعتزم تأسيس شركة مستقلة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 مايو 2018 - 2:54 مساءً
“التاكسى الأبيض” يرفض الانضمام لـ”أوبر” و”كريم” ويعتزم تأسيس شركة مستقلة

بوابة شموس نيوز 

رفض سائقو التاكسى الأبيض الانضمام لمنظومة شركتى “أوبر” و”كريم” بعد صدور قانون تنظيم النقل البرى، بسبب العمولة التى تحصل عليها الشركتان، فضلا عن إلزام  سائق التاكسى بدفع رسوماً إضافية تتمثل في الضرائب والتأمينات فى حالة الانضمام، بما يمثل عبئاً إضافياً على السائق وصاحب السيارة.

وقال محمود عبدالحميد، رئيس جمعية سائقى ومالكى التاكسى الأبيض، إن جميع السائقين سيرفضون الانضمام للشركتين حتى بعد تقنين أوضاعهما وفقاً للقانون الجديد، بحسب لصحيفة البورصة.

وأرجع سبب الرفض إلى حصول الشركات على 20% من كل رحلة ينفذها السائق وهذا أمر مرفوض تماماً، فضلاً عن إلزام سائق التاكسى بدفع ضرائب وتأمينات فى حالة الانضمام، وهو ما يمثل عبئاً إضافياً على السائق وصاحب السيارة.

وكشف عبدالحميد عن تلقى عروض من مستثمرين محليين لتأسيس شركة مساهمة مصرية لإنشاء تطبيق إلكترونى يتوافق مع قانون استخدام تكنولوجيا المعلومات فى نقل الركاب.

وشدد على أن الجمعية تشترط عدم تجاوز حصة المستثمر 49%، بحيث تكون الحصة الحاكمة فى التطبيق ملك صاحب سيارة التاكسى وليس المستثمر، مضيفا أن من بين الشروط عدم خصم نسبة من السائقين على الرحلات المنفذة عبر التطبيق، مع إمكانية زيادة تعريفة الخدمة بما يسمح للمستثمر بتحقيق عائد اقتصادى من تشغيل التطبيق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.