الخميس. ديسمبر 3rd, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

الترفيه في ظل أزمة كوفيد-19

1 min read

يورونيوز تستضيف ميتش لو الشريك المؤسس والمدير التنفيذي في نتفليكس في حوار حول مستقبل صناعة الترفيه والفرص المتاحة أمام صانعي المحتوى في الشّرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 2 نوفمبر 2020: أجرت يورونيوز، القناة الإخبارية الدّولية الرّائدة في أوروبا، مقابلة مع ميتش لو، الشريك المؤسّس والمدير التنفيذي لنتفليكس، إحدى أشهر الشبكات المزوّدة لخدمات البثّ عبر الإنترنت، ويُعتبر لو من روّاد صناعة الفيديوهات الترفيهية منذ بداياتها ورجل أعمالٍ يتميز بتطلّعاته المستقبلية.
واستضافت يورونيوز لو أثناء زيارته لدبي كأحد أعضاء لجنة التحكيم في فعالية “بيتش إن ذا سكاي” المميزة، ودار الحديث خلال المقابلة حول رأي لو بمستقبل دور السينما وتأثيرات كوفيد-19 على صناعة الأفلام، بالإضافة إلى رأيه بمنتجي الأفلام وصانعي المحتوى في منطقة الشرق الأوسط والفرص المتاحة أمامهم لإحداث بصمة فريدة في قطاع الترفيه العالمي.
وعند سؤاله عن التحديات التي فرضها كوفيد-19 على عمل دور السينما أجاب ميتش لو، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي في نتفليكس: “أتمنّى عودة افتتاح دور السينما وأن ينتبه العاملون في هذا المجال إلى ضرورة تطويره. وكان افتتاح شركة موفي باس محاولةً تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في صناعة السينما وتكوين فهمٍ عميق لمتطلبات العملاء التي تتجاوز مشاهدة الأفلام ويجب ألا تقتصر تجربة الذهاب إلى دور السينما على الجلوس في الظلام لمشاهدة فيلم لمدّة ساعتين، لا سيما مع تناقص قدرة المشاهدين على التركيز لمدّة طويلة. فمثلاً يمكن أن تقدم دور السينما لروادها تجربة جديدة أيام الخميس، حيث يمكن مشاهدة جميع حلقات أحد المسلسلات مثل سترينجر ثينجز خلال 6 ساعات.”
وفي إطار تعليقه على كيفية تجاوز دور السينما للخسارة في العوائد التي واجهتها خلال أزمة كوفيد-19 والتغيرات في سلوك العملاء قال لو: “أعتقد أن الحل يكمن في تقديم محتوىً مُبتكر واستيعاب رغبة الناس بالخروج من منازلهم والتفاعل مع الآخرين – بافتراض وجود لقاح فعال للفيروس، إذ لا تقتصر رغبتهم على الجلوس ومشاهدة فيلم لمدّة ساعتين. فمثلاً يمكن إطلاق فعاليات رياضية وأنشطة للألعاب الإلكترونية.”
وفي معرض حديثه عن أهمية قطاع صناعة الأفلام في الإمارات العربية المتّحدة والشرق الأوسط وموقعه ضمن صناعة الترفيه العالمية، قال لو: “يُعتبر التنوع أهمّ ما يميز المحتوى الذي تقدمه نتفليكس، وأرى أنّ غنى الشرق الأوسط بالمواهب الشابة من صنّاع المحتوى المميز يفتح الباب أمام ازدهار صناعة الترفيه في مجال البرامج التلفزيونية والأفلام التي يمكن أن تشتهر على مستوى العالم. وتكمن الخطوة الأساسية في تمكين المواهب الشابة في مجال صناعة المحتوى والعمل على نشره.”
وفي حديثه عمّا يحمله المستقبل لقطاع الترفيه أوضح لو: “ساهمت أزمة كوفيد-19 في زيادة الطلب على المحتوى الترفيهي، الذي ساعد الناس على تجاوز هذه الفترة العصيبة، وأعتقد أن المستقبل أمام صناعة الترفيه سيكون مشرقاً، وبالنسبة لي، مررت بأوقات واجهت فيها صعوبةً في التوقف عن مشاهدة حلقات مسلسل ما، مهما كان الوقت متأخراً وبغض النظر عن كثرة مواسمه”.
يمكن مشاهدة المقابلة الحصرية الكاملة مع يورونيوز عبر موقعها الالكتروني euronews.com، المنصة التي تقدّم أحدث المقابلات واللقاءات مع نخبة من أبرز الشخصيات ورؤساء الوزراء والسياسيين والعلماء والخبراء.
وتُعد يورونيوز القناة الإخبارية الرائدة في أوروبا، وتقوم ببث الأخبار على مدار الساعة لحوالي 400 مليون بيت عبر 160 دولة لتصل إلى 150 مليون شخص شهرياً. وتقدم القناة الأخبار بـ 12 لغة، كما تتمتع بحضور قوي على المنصات الرقمية.