التزلج السريع يشهد مشاركة مميزة من لاعبي دولة الإمارات

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 7:34 مساءً
التزلج السريع يشهد مشاركة مميزة من لاعبي دولة الإمارات

إقليمية أبوظبي تعِدْ أن تكون الدورة الأكثر نجاحًا وإبهارًا بكل المقاييس

الإمارات العربية المتحدة، شموس نيوز – خاص

كشفت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي عن مشاركة 37 لاعبًا ولاعبة ينتمون إلى 9 دول في رياضة التزلج السريع، إذ سوف تشهد النسخة التاسعة لإقليمية أبوظبي مشاركة الإمارات، ومصر، وعمان، وسوريا، ولبنان، وقطر، والجزائر، وإيران. في حين تشهد دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص مشاركة 33 دولة في مختلف الألعاب، منها 18 من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا و 15 دولة أوروبية وآسيوية وأفريقية تشارك ولأول مرة في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص لعام 2018.

وقد أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية التي تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات، والدكتور عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب، وشريف الفولى مدير عام الألعاب والمسابقات عن مشاركة الجزائر بلاعبين ولاعبتين، ومصر بلاعبين ولاعبتين، وايران بلاعبين، والأردن بلاعبين ولاعبتين، ولبنان بلاعبين، وعمان بلاعبين ولاعبتين، وقطر بلاعبين ولاعبتين، وسوريا بلاعبين ولاعبتين، وتشارك الامارات الدولة المنظمة لدورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بأربع لاعبين وأربع لاعبات.

وتقام منافسات إقليمية أبوظبي في رياضة التزلج السريع داخل صالات أدنيك مركز أبوظبي الدولي للمعارض، والذي يعد من أهم مراكز المعارض في العالم، حيث يعد الأكبر مساحة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، واكتسب شهرة عالمية جراء استضافته سنوياً عشرات المؤتمرات والمعارض الدولية التي تستقطب مئات آلاف الزوار والمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف بقاع الأرض .

ويضم المركز العديد من المساحات الداخلية والخارجية ، فإن مساحة العرض والفعاليات تبلغ 55 ألف متر مربع، ويبلغ مجموع المساحات الداخلية والخارجية للمركز 133 ألف متر مربع. وتتميز أدنيك بالأرضية صالاتها المستوية والقاعات الداخلية الموسعة بشكل مميز تتناسب مع متطلبات الأنشطة والبطولات الدولية والمحلية والفعاليات المختلفة، كما أن المركز مكيف بالكامل ويتميز بسقف عال ذات أنظمة تكنولوجية متكاملة، ولذلك تعد قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض من أحدث القاعات في العالم وأبرزها.

تم إدخال رياضة التزلج السريع في حركة الأولمبياد الخاص في الألعاب العالمية الصيفية 1987 التي استضافتها ولاية إنديانا في الولايات المتحدة الأمريكية، وشهدت الألعاب الإقليمية السابعة بدمشق 2010 ولأول مرة ظهورها حيث شارك فيها 16 لاعبًا ولاعبة من 4 دول من بينهم 9 لاعبين و6 لاعبات، وشاركت لبنان والأردن بلاعبين ولاعبتين وشاركت الكويت بلاعب واحد وشاركت سوريا الدولة المنظمة للنسخة السابعة للألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص بأربع لاعبين وأربعة لاعبات، ويبلغ عدد لاعبي الأولمبياد الخاص الذين يمارسون رياضة التزلج حاليًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 640 لاعب.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.