التشكيلي الفرنسي دلشاد كويستاني يحتفي بافتتاح أول معارضه بمصر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 5:56 صباحًا
التشكيلي الفرنسي دلشاد كويستاني يحتفي بافتتاح أول معارضه بمصر

كتبت: داليا جمال طاهر

بوابة شموس نيوز – خاص

في إطلالته الأولى بمصر يحتفي الفنان التشكيلي الفرنسي دلشاد كويستاني بافتتاح معرضه بمركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف احمد شوقي، وذلك يوم الخميس القادم 15 مارس في تمام الساعة السابعة مساءً، ومن المنتظر أن يفتتح المعرض ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية بحضور كل من السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتي والسفير الأمريكي وعدد من الجالية الفرنسية وفنانين تشكيليين.
في حديث له ذكر الفنان دلشاد كويستاني .. “بدآت حیاتي الفنیة مبكراً وأنا في سن الخامسة، هویت الغناء والشعر والتمثيل والرسم، وفي سنوات شبابي بالتحديد في الثمانينيات بدأت بنشر قصائدي في المجلات والجرائد الأدبية، وفي التسعينيات هاجرت إلى فرنسا ومارست حياتي كفنان تشكيلي محترف، استطعت أن أتقدم خلال فترة وجيزة من سنه ٢٠٠١ إلى ٢٠١٨ قمت بعرض لوحاتي في ٢٠ دولة مختلفة … وأكثر نشاطاتي الفنية كانت وما تزال في فرنسا.”
وأضاف “كويستاني” .. “لكن زيارتي للقاهرة ومعرضي الخاص بمتحف أحمد شوقي لها قيمة فنية من نوع آخر، وسعادتي لا توصف بوجودي بين أكبر وأعرق الحضارات وأهمهم في العالم في مصر ام الدنيا .. أتمني أن أخطو خطوات أكثر في هذا البلد الرفيع ثقافياً وفنياً.”
دلشاد کویستانی .. فنان فرنسي من أصل کوردي، متعدد الأهتمامات الفنية منها الغناء والشعر والرسم والتمثيل، عند وصوله أوروبا أهتم بالفن التشكيلي وظهر أسمه من خلال العديد من المعارض وفتح جاليري خاص باسمه في وسط مدينة شومونت الفرنسية، واستطاع أن يعمل أكثر من عشرات المعارض الخاصة وعشرات المشاركات في أكثر من 20 دولة، وكان ضيف شرف في كثير من المعارض، كما شارك في خمسة أفلام كممثل، عضو أتحاد الأدباء وعضو نقابة الفنانين بكوردستان، عضو جمعيات ثقافية مختلفة، رئيس جمعية ثقافية فرنسية أفريقية سابقاً، عضو الكونجرس الوطني الكردي. ويستمر المعرض حتى 24 مارس2018.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.