الثلاثاء. سبتمبر 17th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

التقرير الأسبوعي من الشركاء المتحدون للاستثمار: من المتوقع أن يتأثر نشاط التداول في الأسواق الإقليمية بالحركة في الأسهم العالمية

1 min read

أغلقت أسواق الأسهم العالمية بشكل إيجابي للأسبوع الثاني على التوالي، حيث أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلاً حول التقدم الملحوظ في مسألة المفاوضات التجارية بين أمريكا والصين. كما كانت التطورات الإيجابية في المملكة المتحدة، فيما يتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، عاملاً آخر يدعم نشاط الشراء في الأسهم العالمية.

لم تضع البيانات الاقتصادية التي صدرت خلال الأسبوع المستثمرين في حالة قلق. حيث أن نسبة البطالة لا تزال قريبة من أدنى مستوى لها خلال 50 عاماً، مما سيساعد الاقتصاد الأمريكي على النمو بوتيرة جيدة. ارتفع سعر خام برنت بنسبة 1.84٪ خلال الأسبوع بعد انخفاض دام لمدة أسبوعين متتاليين حسب ما جاء في تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار.

كان الأداء خلال الأسبوع إيجابيًا على الصعيد الإقليمي، حيث أغلقت 6 من أصل 8 مؤشرات بشكل إيجابي في حين أغلقت المتبقية بشكل سلبي. كانت دبي الأفضل أداءً إقليمياً حيث حققت مكاسب بنسبة 4.80٪، تلتها البحرين بنسبة 1.17٪، في حين كانت أبوظبي هي الأسوأ أداءً بخسائر بلغت 1.00٪، تليها 0.18٪ في عُمان.

سوف تهيمن التطورات في الصفقة التجارية على نشاط التداول، حيث يمكن لأي نتيجة إيجابية أن تعزز التجارة العالمية وتوفر الدعم الذي يحتاجه النشاط الاقتصادي العالمي بشكل كبير. أما بالنسبة للأسواق الإقليمية، فسيتأثر نشاط التداول بحركة الأسهم العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *