التنسيق الإلكتروني للجامعات لعام 2017/2018

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 أغسطس 2017 - 9:01 صباحًا
التنسيق الإلكتروني للجامعات لعام 2017/2018

التنسيق الإلكتروني للجامعات لعام 2017/2018 والخطوات اللازمة للتسجيل الإلكتروني :

من المعروف ان موقع مكتب التنسيق التابع الى وزارة التعليم العالي على بوابة الحكومة الالكترونية هي التي يتم التسجيل ومتابعة تنسيق الثانوية العامة بها لكل الطلاب، حيث لا يقتصر التنسيق على حملة الشهادة الثانوية العامة فقط بل ايضاً حملة الشهادات الفنية الصناعية ( الدبلومات الفنية ) وكذلك الشهادة الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة للتقدم الى تنسيق الجامعات 2017 والكليات والمعاهد الحكومية وغيرها.

التنسيق الإلكتروني للجامعات هو خدمة مجانية متاحة لطلاب الثانوية العامة بكافة مراحل التنسيق،وهذه الخدمة متاحة من خلال هذا الموقع الإلكتروني الذي ستجده أسفل هذه الفقرة من المقال، وخدمة التنسيق الإلكتروني هذه سيتم تفعيلها وتشغيلها بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية وذلك خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق الجامعي لهذا العام،وأماكن على خدمة التنسيق الإلكتروني هذه هي كالتالي:

  • معامل الحاسبات بالجامعات المصرية وهي لمدة محددة تبدأ مع بداية كل مرحلة من مراحل التنسيق وتنتهي مع نهايتها.
  • جهاز كمبيوتر شخصى للطالب من خلال الإنترنت

رابط خدمة التنسيق الإلكتروني للكليات والمعاهد : http://www.tansik.egypt.gov.eg

التنسيق الإلكتروني للجامعات ومميزات وأهداف التنسيق الإلكتروني تتلخص في التيسير والتخفيف على طلاب الثانوية العامة المتقدمين لمكاتب التنسيق، وكذلك التخفيف عن أولياء أمورهم وذويهم، حيث ستوفر هذه الخدمة عناء ومشقة التنقل من محافظة لأخرى لتقديم أوراق التنسيق، كما ستوفر وتخفف من عناء ومشقة الطوابير والتزاحم على مكاتب التنسيق.

مزايا التنسيق الإلكتروني

  • تمكن الطالب من تسجيل رغباته ومراجعتها عدة مرات وطباعتها مما يقلل من الأخطاء في عملية إدخال البيانات،
  • كما تتيح هذه الخدمة إمكانية تعديل الرغبات للعديد من المرات خلال فترة التنسيق من بدايتها لنهايتها،
  • كما انه من خلال هذه الخدمة سيكون متاح لكل طالب قائمة بأسماء جميع الكليات وكذلك المعاهد المتاحة لكل شعبة، وما على الطالب سوى اختيار رغباته من هذه القائمة،
  • كما أن موقع التنسيق الإلكتروني هذا يعرض للطلاب الحد الأدنى للقبول بالكليات خلال العام الماضي لتكون استرشادية في تحديد رغباته، وذلك طبقا لمجموع الدرجات الحاصل عليها الطالب،
  • كما تمكن خدمة التنسيق الإلكتروني الطالب التشاور مع أسرته وذلك في ترتيب رغباته بعناية.

ملاجظة هامة:  بالذكر أنه إذا قام الطالب باختيار إحدى الكليات خارج التوزيع الجغرافي التابع له، فإن خدمة التنسيق الإلكتروني ستخطر الطالب بأن هذه الرغبة تتعارض مع توزيعه الجغرافي، وتخطره أيضا بوجوب تعديل تلك الرغبة، ويجب معرفة أن برنامج التنسيق الإلكتروني على هذا الموقع لن يقبل رغبات الطالب إلا فى حالة استيفاء كل الرغبات المتاحة وبدون أي أخطاء.

خطوات التنسيق الإلكتروني للجامعات :

الخطوات التي يجب على الطالب اتباعها للتسجيل الإلكتروني، وذلك من خلال موقع الخدمة الإلكترونية :

  • الدخول أولا إلى الموقع،
  • إدخال الرقم السري الخاص به، وهذا بالطبع طبقا لكل مرحله، وأيضا في اليوم المحدد لمجموع درجات الطالب، وذلك قي حالة الدخول للموقع من خلال معامل الحاسبات بالجامعات،
  • أما في حالة الكمبيوتر الشخصي للطالب فيمكنه الدخول في أي وقت لتسجيل رغباته وتعديلها كيفما يشاء، وذلك حتى موعد إغلاق هذه الرحلة من التنسيق.

ملاحظات هامة يجب مراعاتها عند استخدام التنسيق الإلكترونى:

  •  يجب على الطالب اختيار الكليات التي يرغب في الالتحاق بها في النطاق الجغرافي الأول، وذلك قبل الاختيار في النطاق التالي له، كما يمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر طبقا للشروط التي سيجدها على موقع التسجيل الإلكتروني.
  •  على الطالب الالتزام الدقيق للغاية بالمواعيد وكذلك الأيام المخصصة لتقديم الرغبات، وذلك حسب شريحة كل مجموع *
  • يجب الالتزام بالمواعيد التي سيتم الإعلان عنها وذلك لتقليل الاغتراب،
  • على الطالب مراجعة البيانات التي ادخلها يوميا، ويعدل ما يراه مناسب، وذلك قبل غلق الموقع الإلكتروني،
  • يجب أن يدرك الطالب أن أخر تعديل هو ما سيتم تعامل مركز التنسيق على أساسه.

ويجب عل الطلاب الراغبين قي تسجيل رغباتهم عن طريق التسجيل الإلكتروني من خلال الموقع المخصص لذلك اتباع جميع الخطوات السابقة بكل دقة حتى يتمكنوا من تسجيل رغباتهم بكل يسر وبدون أي أخطاء.

هذا ومن ضمن أسباب انخفاض الحد الأدنى لبعض الكليات الجامعية هذا العام هو دخول العديد من الكليات الجديدة التي استوعبت أعداد أكبر مما كان له أثر ومن ضمن أسباب انخفاض تنسيق هذا العام عن العام الماضي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.