التنسيق الحضاري يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة بنسلفانيا الخميس المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 10:16 مساءً
التنسيق الحضاري يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة بنسلفانيا الخميس المقبل

يقيم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس “محمد أبو سعده” حفل توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية بحضور د. “وينيكا دبلدام” رئيس قسم العمارة بالجامعة ، وذلك في تمام الحادية عشر صباحاً يوم الخميس 5 أكتوبر بمقر الجهاز بقلعة صلاح الدين .

وأوضح رئيس الجهاز أن جامعة بنسلفانيا هي احد الجامعات العريقة في الولايات المتحدة الامريكية حيث أنشأت عام 1740 ، وبها مجموعة من المتخصصين في مجال الهندسة المعمارية والتخطيط.

وتعمل على الحفاظ على التراث، لذا رأي الجهاز ضرورة توقيع هذه المذكرة مع جامعة بنسلفانيا للتعاون في الأطر المشتركة بين الجامعة ومجال عمل الجهاز في الحفاظ على القيم الجمالية للشكل الخارجي للأبنية والفراغات العمرانية والاثرية وحماية أسس النسيج البصري للمناطق الحضرية، والعمل على إزالة التشوهات العمرانية والحد من التلوث البصري، وكذلك وضع القواعد الحاكمة للارتقاء بعناصر التنسيق الحضاري طبقاً للمعايير الدولية.

وإعداد نماذج رائدة للمناطق ذات الخصوصية الاجتماعية والثقافية والمواقع داخل المدن من أجل تحسين البيئة العمرانية الحضرية، بما تتضمنه من تعديل وتحسين وتدعيم وتحديد الأساليب المُثلى .

وقد سبق للجهاز التعاون مع جامعة بنسلفانيا في الدورة الخامسة عشر لبينالي فينسيا الدولي للعمارة ، وقد كان لهذه المشاركة أثر في ظهور ورش العمل التي تمت من خلال الجامعة في مصر بشكل أضاف إلى عرض المشروع المصري في البينالي .

وجدير بالذكرأن قسم العمارة بالجامعة قد حصل على المركز الأول في المسابقة التي أقيمت بأمريكا عن ورش العمل التي عقدت في مجموعة من البلدان المختلة وكان المشروع الفائز هو ” إعادة استخدام الطرق والكباري” في مصر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.