التواصل الاجتماعي: استمرار الاهتمام بسباق الانتخابات الرئاسية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 3:51 مساءً
التواصل الاجتماعي: استمرار الاهتمام بسباق الانتخابات الرئاسية
اهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر لليوم الثاني على التوالي بالتعليق على سباق الانتخابات الرئاسية المصرية المزمع إجرائها داخل مصر على مدى أيام 26 و 27 و 28 من مارس المقبل، على أي يتم التصويت للمصريين بالخارج على مدى أيام 16 و 17 و 18 مارس، حيث ضمت قائمة الأكثر تداولاً على تويتر عدد من الهاشتاجات التي تناولت الأمر. جاء هاشتاج (#السيسي) ضمن قائمة الأعلى تداولاً على تويتر وتحدث خلاله المغردون عن إعلان الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، عن فتح باب استقبال الاستفسارات والاقتراحات من المواطنين بداية من يوم 10 يناير وحتى 15 يناير، عبر مبادرة “اسأل الرئيس”، وأن الرئيس من المقرر أن يُجيب على الاستفسارات التي ترد على الموقع الرسمي للمبادرة. كما استمر هاشتاج (#الانتخابات_الرياسيه) ضمن قائمة الأكثر تداولًا بين جمهور تويتر في مصر لليوم الثاني على التوالي التعليق على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات. جاءت كلمة (الشهر العقاري) ضمن أكثر الكلمات استخداماً في تدوينات المغردين المصريين عبر تويتر، للحديث عن التوكيلات المنوط بالمرشحين المحتملين للرئاسة الحصول عليها. وكانت “الهيئة الوطنية للانتخابات” قد أعلنت يوم الأثنين الماضي الجدول الزمني المُلزم للسباق الرئاسي، وبات مطلوباً من المرشحين المحتملين جمع 25 ألف توكيل من المواطنين أو 20 تزكية من أعضاء مجلس النواب، في فترة لا تزيد عن ثلاثة أسابيع. ومن المقرر أن تبدأ مكاتب الشهر العقاري تحرير التوكيلات اللازمة للترشح، على أن تتسلم “الهيئة” طلبات الترشح خلال الفترة من 20 إلى 29 من يناير الجاري. ويُلزم الدستور بأن تكون التوكيلات التي يتم جمعها من 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 مؤيد من كل محافظة منها.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.