الجارحي: أمامنا 3 أعوام للانتهاء من خطة الإصلاح الاقتصادي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 12:30 مساءً
الجارحي: أمامنا 3 أعوام للانتهاء من خطة الإصلاح الاقتصادي

قال وزير المالية عمرو الجارحي إن الحكومة أمامها بين عامين إلى 3 أعوام للانتهاء من خطوات الإصلاح الاقتصادى المالى والهيكلى، لتبدأ بعد ذلك مرحلة التنمية المستدامة والتى تسعى من خلالها إلى تحقيق معدلات نمو سنوية تصل إلى 6% لمدة 10 سنوات حتى يشعر المواطن بالتطور الاقتصادى.

وقال الوزير في حوار نشرته صحيفة “المصري اليوم” إن الحكومة اعتمدت على الإصلاح الاقتصادى منذ منتصف الثمانينات، مضيفا: “مررنا ببعض التذبذبات ما بين نمو وتراجع، ولكننا بدأنا حالياً مواجهة ملفات شائكة تتطلب قرارت جريئة لم نتطرق إليها خلال العقود الأخيرة، حيث بدأنا فى اتخاذ خطوات جادة لحل مشكلة قطاع الطاقة، ولكن بمساعدة المواطن المصرى الذى تحمل العديد من الصعوبات بما يؤكد على سعيه المستمر نحو حماية الاقتصاد ورغبته فى نموه دون النظر لأى أعباء يتحملها، بما دفعه إلى تغيير معدلات ادخاره”.

وتابع: “نسعى إلى اتباع بعض الآليات اللازمة للتحول إلى تلك المرحلة من خلال خفض الدين العام وعجز الموازنة الكلى والأولى، بجانب إعادة هيكلة الدعم ورفع الإيرادات والتحكم والسيطرة على المصروفات ورفع كفاءتها، بالإضافة إلى العمل على التنسيق بين السياسة المالية والنقدية، وتم وضع خطة مجدولة زمنياً لتحقيق هذه الأهداف، حيث بدأنا نرى تحسن بالعديد من الملفات الاقتصادية بالتوازى مع نمو اقتصادى يصحبه استقرار مالى.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.