الأثنين. سبتمبر 16th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

الحرب الأهلية في سوريا – المطالبة بتنفيذ فوري لقرار الأمم المتحدة

1 min read

كتبت: داليا جمال طاهر

بوابة شموس نيوز – خاص

 

المستشارة الألمانية والرئيس الأمريكي يطالبان بتنفيذ فوري ومكتمل لقرار الأمم المتحدة الخاص بوقف إطلاق النار في سوريا، إذ يجب على النظام السوري وحلفائه وقف هجماتهم على الغوطة الشرقية. كان كل من ميركل وترامب قد تحدثا هاتفياً بشأن الوضع في سوريا.

طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الاميركي دونالد ترامب روسيا بإيقاف مشاركتها في التفجيرات بالغوطة الشرقية. كما يجب على روسيا أن تفعِّل نفوذها على نظام الأسد لوضع حد للعمليات الهجومية ضد المناطق المدنية.

دعا ميركل وترامب علاوة على ما سبق إلى ضرورة مساءلة النظام السوري عن زيادة تدهور الوضع الإنساني في الغوطة الشرقية. وينطبق ذلك أيضاً على استخدام الأسلحة الكيميائية من قِبَل الجيش السوري، فضلا عن الهجمات ضد المدنيين وحصار الدعم الإنساني.

هدنة الخمس ساعات هي خطوة أولية فقط

إن وقف إطلاق النار لمدة خمس ساعات يومياً لا يمكن إلا أن يكون “مجرد خطوة أولية” بالنسبة للمنكوبين في الغوطة الشرقية. هذا ما أفاد به وزير الخارجية زيجمار جابرييل في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرجى لافروف. وناشد جابرييل مشدداً على جميع الأطراف تنفيذ القرار الذي أقره مجلس الأمن الدولي وإفساح المجال فوراً لوقف إطلاق النار في سوريا.

وكان كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إتاحة الفرصة لمساعدة سكان الغوطة الشرقية، حيث يتعرضون إلى “مستوى لا نظير له من العنف”. كما أن روسيا لديها من الوسائل التي من شأنها “رد النظام السوري إلى صوابه”.

مصدر النص: الحكومة الألمانية

الترجمة والإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *