الحرق لتطهير البيت المشئوم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 فبراير 2019 - 7:44 صباحًا
الحرق لتطهير البيت المشئوم

د. مها العطار – شموس نيوز

عن رسول الله (ص) ..( اتقوا البنيان في الحرام فانه اساس الخراب ) هذا مثال على البيت المشئوم ولابد من بنى بيته على ارض حرام او من مال حرام ان يرد المال الى صاحبه ، والبيت المشئوم هو بيت يعكس الطاقات السلبية والمشكلات ووقف الحال وعدم البركة لأصحابة ..

عن رسول الله (ص) ..( لا تدخل الملائكة بيتا فيه خمر او دف او طنبور او نرد ولا يستجاب دعاؤهم ويرفع الله عنهم البركة ) .. النجاسات وجودها مجلبة للشياطين ومطردة للملائكة ويقول إيضآ (ص) ( اربع لا تدخل بيتا احدهن الا خرب ولم يعمر بالبركة .. الخيانة والسرقة وشرب الخمر والزنا ) وهذا هو تاثير سلبي في البيوت خصوصا اذا كانت من الكبائر قال تعالى : ( فتلك بيوتهم خاوية بما ظلموا ان في ذلك لأية لقوم يعلمون ) النمل 52 .. عن رسول الله (ص) : ( اليمين الفاجرة تخرب الديار وتقصر الاعمار ) .. ان من اكبر السحر النميمة يفرق بها بين المتحابين … ويهدم بها الدور .. تعوذوا بالله من الذنوب التي تعجل الفناء وتقرب الاجال وتخلي الديار وهي قطيعة الرحم والعقوق وترك البر . 
لذلك عندما نسكن فى منزل جديد يجب أن نعلم طاقة هذا المنزل من خلال معرفة أحوال السكان الذين سبقونا فى السكن بهذا المنزل ، حتى نعلم هل هو منزل مشئوم أم هو منزل خير وبركة .. وكيف هو علاج المنزل المشئوم حتى نعدل طاقتة .. يتم تطهير المكان باستخدام الدخان المنبعث من البخور هو أكثر الأشياء المفيدة فى مثل هذه الحالات .. يجب حرق المنزل المشئوم بالبخور .
أثناء تواجدى فى الصين وزيارة الكثير من المعابد ودور العبادة لاحظت تواجد الكثير من الناس لحرق أنواع كثيرة من البخور يتم الحصول عليها من رهبان المعبد .. وكان البخور له أشكال غريبة غير مألوفة لنا وتمتاز بكبر أحجامها حتى تستطيع مقاومة الهواء والطقس الخارجى .. وأكثر ما تميز بصناعة البخور رهبان المعابد هناك .
وعرفت من هؤلاء الرهبان أن لديهم نوعان من البخور نوع ذو رائحة محببة ، ونوع آخر ذو رائحة منفرة ، ولكل نوع استعمالاته الخاصة بهم ، وتعد من أسرار الرهبان طرق التعامل بهذا البخور ، حيث يعتبر البخور إيضآ من أدوات الدجالين والإيهام على كشف الغيب مستغلين الناس البسطاء .. فالبخور هنا له خواص الخير والشر لذلك ينبغى الحرص فى التعامل معه .
لماذا نستخدم البخور فى المنزل ودور العبادة .. لأن العلاقة ما بين البخور والإنسان ترجع إلى ثقافة الإنسان القديمة ، إذ يُعتقد بأنّ الشياطين تكره رائحة البخور وتبتعد عن المكان ، وهناك من يفضل أنواع معينة تجذبة فى المكان .. ولتجنب تواجد الشياطين يجب أثناء التبخير سماع صوت القرآن ، ويجب وجود النية فى التطهير مثل شفاء المريض ، تعجيل الرزق ، مصالحة الأشخاص ، نجاح الأبناء … الخ ، النية مهمة جدآ أثناء التبخير والبداية والنهاية بقرائة المعوذتين والدوران عكس عقارب الساعة وفتح الشبابيك والدواليب والأدراج بالمنزل .


وجدير بالذكر إن إستخدام البخور متوافق مع العناصر الخمس والمرتبطة بعناصر دعم الأشخاص والمكان ويتم تصنيف بعضها كالتالى :
1-عنصر النار .. الزعفران ، الأرز الهندى ، القرفة ، اللافندر ، الجاوى الأحمر
2-عنصر الخشب .. الصندل ، الكزبرة ، الميرمارية ، القسط الهندى ، ورق اللورا 
3-عنصر الماء .. العنبر ، الحبة السوداء ، الخردل الأسود ، قصب الزريرة .
4-عنصر المعدن .. الفانيليا ، الياسمين ، الكافور ، الباتشولى ، ملح أندرانى .
5-عنصر الأرض .. المسك ، العود ، اللبان ، المستكة ، بخور مريم ، الحرمل .
هذه التصنيفات يمكن إستخدامها كدعم للأشخاص أو دعم للمكان فى نفس الوقت .. جمعة طيبة عليكم .
-هذه المعلومات تخضع لحقوق الملكية الفكرية ولا يدب تداولها وكتابتها بدون إذن كتابى من دكتورة مها العطار ومن يفعل يتعرض للمسائلة القانونية .. ويمكن مشاركة البوست لإستفادة كل الناس من المعلومات .. #الحرق_للتطهير#البيت_االمشئوم#بخور_وأسرار#طاقة_الكويت#طاقة_المكان 

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.