الحكومة تسعى لخفض الدين العام بمعدلات كبيرة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 أغسطس 2018 - 12:49 مساءً
الحكومة تسعى لخفض الدين العام بمعدلات كبيرة

استعرض مجلس الوزراء، خلال اجتماعه أمس، استراتيجية الدين العام على المدى المتوسط، وتضمنت طرح مقترحات تتعلق بتعجيل مسار خفض الدين العام، بما يراعى الحفاظ على تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة، وعدم زيادة نسب العجز.
وأكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مسألة خفض الدين العام تعد أحد الموضوعات المهمة التي تشغل أولوية متقدمة على أجندة الحكومة، حيث تستهدف صياغة رؤية واضحة لوجهة المسار الاقتصادي الذي تخطوه مصر خلال السنوات الأربع المقبلة.
وأكد مدبولي التزام الحكومة بالعمل على تخفيض الدين العام بمعدلات كبيرة، وفق تصورات سيتم عرضها علي رئيس الجمهورية، وقال: هذا هو التحدي الذي يواجهنا في الفترة القادمة، ونحتاج إلى جهد غير مسبوق، لضمان الاستقرار والاستدامة للاقتصاد المصري ومؤشراته.
التحقيق مع ضابطين في قضية “رشوة رئيس الجمارك”

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة في قضية اتهام رئيس مصلحة الجمارك، بتلقي رشوة، عن مفاجأة جديدة، حيث استدعت النيابة ضابطين أحدهما من مباحث مكافحة التهرب الضريبي والرسوم، ورئيس مباحث شرق بورسعيد، لاتهامهما بالتورط في القضية، بحسب ما أسفرت عنه التحقيقات.
وكانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت القبض على رئيس مصلحة الجمارك، ومستخلص جمركي، منتصف الشهر الماضي، ووجهت لهما تهمة تلقى الرشوة، مقابل تهريب بضائع محظور استيرادها، ودون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها.
وتضمنت الاتهامات الموجهة لرئيس مصلحة الجمارك المحبوس على ذمة التحقيقات، “توجيه مرؤوسيه لإعداد تقارير مخالفة للواقع، لتخفيض الغرامات المالية المستحقة عن بضائع سبق ضبطها فى عدة قضايا تخص المهربين”.
طرح مشروعات بـ”حق الانتفاع” في المنشآت الشبابية والرياضية

وافق مجلس الوزراء أمس، على طرح بعض المشروعات الاستثمارية بالمنشآت الشبابية والرياضية بنظام حق الانتفاع بمراكز الشباب.
وأوضحت رئاسة الوزراء أن الموافقة ستسهم في تطوير البنية التحتية لمراكز الشباب دون تحمل الدولة أي أعباء مالية حالية أو مستقبلية، فضلا عن فتح مجال للاستثمار في المجالين الشبابي والرياضي، وتوفير فرص عمل للشباب.

DELTA

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.