السبت. ديسمبر 7th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

الخمسة الكبار في الاقتصاد الألماني

1 min read

كتبت: داليا جمال طاهر – شموس نيوز

هذه الشركات هي اللاعبين الألمان الأكبر على المستوى العالمي. قطاع اقتصادي واحد يطغى على هذا التصنيف.

أكبر خمس شركات مدونة في البورصة حسب حجم المبيعات:

فولكسفاغن

تحتل شركة السيارات التي تمتلك 12 ماركة سيارة مختلفة المركز الأول بلا منازع، بين الشركات الألمانية الكبيرة. في عام 2918 وصل عدد العاملين في الشركة التي تستقر في فولفسبورغ إلى 655000 إنسان، وحققت مبيعات بقيمة 236 مليار يورو، كما بلغ حجم إنتاجها 10,8 مليون سيارة. المنافس الوحيد على المستوى العالمي هو شركة تويوتا اليابانية.

دايملر

أنتجت شركة السيارات المتميزة في مدينة شتوتغارت 3,4 مليون سيارة خلال عام 2018، ووصل حجم مبيعاتها إلى 167 مليار يورو، كما كان إجمالي عدد العاملين فيها 298000 إنسان. وبشكل مشابه لشركة فولكسفاغن تُعَوّل دايملر كثيرا على السوق الصينية. حيث سيتم هناك إنتاج الجيل الجديد من سيارات سمارت الصغيرة التي تعمل بالكهرباء بشكل كامل.

أليانس

تنتمي مجموعة أليانس لأكبر شركات الخدمات المالية في العالم: وهي تنشط في 70 بلدا. في 2018 حققت الشركة العملاقة رقمين قياسيين: فقد حققت مع 130 مليار يورو أكبر حجم مبيعات في تاريخها، ومع 11,5 مليار يورو أفضل نتيجة عمليات في تاريخ الشركة.

بي إم دبليو BMW

تمكن ثالث منتج للسيارات بين أكبر خمس شركات ألمانية في عام 2018 من إنتاج ما يقرب من 2,5 مليون سيارة، من ماركاته بي إم دبليو، ميني، رولزرويس. ومع احتساب الدراجات النارية وصل حجم مبيعات الشركة إلى 97 مليار يورو.

سيمنز

حققت شركة التقنيات سيمنز خلال السنة المالية 2017/2018 حجم مبيعات وصل إلى 83 مليار يورو. وتعيش الشركة منذ سنوات مرحلة من التغييرات، بسبب عمليات الشراء والاستحواذ والانفصال. ومن أحدث الأمثلة دخول قسم التقنيات الطبية لشركة سيمنز “هيلثينيرز” إلى سوق البورصة، ومن المفترض أن يلحق به قريبا قسم سيمنز للغاز والطاقة.

أيضا على مستوى عدد العاملين تتصدر شركة فولكسفاغن التصنيف، ولكن تليها شركة البريد “دويتشة بوست” ثم روبرت بوش (قطاع التقنيات)، ثم مجموعة شفارتس (التجارة) وشركة سيمنز.

مصدر النص: deutschland.de

الترجمة الإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *