الأثنين. أغسطس 10th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

الدراما الفلسطينية

1 min read

إعداد وقلم وعدسة زياد جيوسي – شموس نيوز

الأغنيات المرافقة: فيروزيات
الدراما الفلسطينية.. إعلام الشعوب النافذ
همسات وعدسة: زياد جيوسي


هذه المناسبة بعض من ذاكرة رام الله التي وثقتها عدستي حين دعيت للمشاركة في ورشة العمل تحت عنوان: ” الدراما الفلسطينية.. إعلام الشعوب النافذ”، والتي دعيت اليها ونظمتها وزارة الاعلام في السلطة الفلسطينية والجمعية الفلسطينية للفنون السينمائية، يومي 10و11/4/2012 في قاعة فندق الموفنبك في رام الله بحضور عدد كبير من المشاركين سواء من هم في مجال السينما أو المسرح أو الإعلام، وعبر يومين ومجموعة من الجلسات بعد الجلسة الافتتاحية الرسمية، تم مناقشة هموم السينما والمسرح والدراما الفلسطينية وكيف بدأت وما هي أهم مشكلاتها والتوصيات بتطويرها والرقي بها، كي تكون إعلام فلسطيني يعبر عن شعبنا سواء في الشتات أو في الوطن المحتل.
المشاركة كانت موسعة وجيدة وشارك الجميع بالنقاش والحوار تقريبا، وكانت هناك أراء مختلفة ولكنها كلها صبت باتجاه الهدف من ورشة العمل حتى كانت التوصيات الايجابية، والجميل أن روح الحوار الهادئ والتوجه الهادف هو الذي كان يسود الجلسات..
من ارشيفي اعيد نشر هذه المجموعة من الصور في هذا الفيديوتيوب في قناة البيدر للثقافة كي لا تضيع مع الزمن وتبقى شاهدة وشهادة على هذه الورشة القيمة بمادتها وحضورها والذي لايتسع المجال لذكر أسماء كل من شارك بها من المبدعين.