الدكتورة مناهل ثابت تناقش مع مسؤولين يمنيين مبادرة لإعادة الإعمار وإنقاذ الاقتصاد اليمني

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 أبريل 2018 - 2:09 صباحًا
الدكتورة مناهل ثابت تناقش مع مسؤولين يمنيين مبادرة لإعادة الإعمار وإنقاذ الاقتصاد اليمني

القاهرة: هايل المذابي

التقت خبيرة الاقتصاد المعرفي الدكتورة مناهل ثابت الاحد الماضي سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد مارم ووزير التجارة اليمني الدكتور محمد الميتمي في مقر السفارة اليمنية بالقاهرة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل الاستفادة من الخبرات الاقتصادية اليمنية لحشد الدعم والطاقات لمرحلة اعادة الإعمار وإنعاش الاقتصاد اليمني.

من جهته أكد الوزير الميتمي على ترحيب الحكومة اليمنية بجهود الدكتورة مناهل والاستفادة من خبراتها وعلاقاتها الدولية ، وجدد التأكيد على أن الحكومة تعمل لتطوير إطار للشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني وبيوت الخبرة بما يخدم جهود اعادة الإعمار وإنعاش الاقتصاد ، وتقدم بالشكر لسعادة السفير الدكتور محمد مارم على مبادرته بدعوة الدكتورة مناهل ثابت لهذا الاجتماع.

كما التقت الدكتورة مناهل ثابت في وقت لاحق بالدكتور كمال حسن نائب امين عام جامعة الدول العربية للشؤون الاقتصادية، وايضاً الاستاذ رياض عكبري المندوب الدائم لليمن لدى الجامعة العربية، ومحمد ربيع رئيس منظمة الوحدة الاقتصادية العربية في الجامعة.

وأكدت الدكتورة ثابت أنها تسعى في حراكها هذا حشد العديد من الطاقات الاقتصادية ورجالات الاعمال وخبراء الاقتصاد اليمنيين والعرب على حد سواء، لدعم الاقتصاد اليمني، وإنقاذ المواطنين من الأزمة التي كادت تفتك بهم، وقالت “كفانا سياسة والنَّاس تموت”.

وأعربت الدكتورة ثابت عن قلقها البالغ جراء تردي الأوضاع الانسانية في بلدها اليمن للعديد من المسؤولين اليمنيين وشخصيات ذات علاقة بالشأن الاقتصادي في الجامعة العربية، وقالت “الناس تموت جوعا ومرضاً بأمراض قاتلة، ويجب العمل على إنقاذ حياة الملايين من الناس في اليمن قبل اَي شيء آخر.

وأكدت الدكتورة مناهل ثابت في لقائها بالشخصيات السياسية على ضرورة تشكيل مجلس اقتصادي مستقل بشكل عاجل وصياغة مسودة لإعادة الإعمار والخروج باليمن من المأزق الذي ليس للناس فيه ناقة ولا جمل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.