الرئيس الاقليمى للاولمبياد الخاص الدولى عقب عودته من تنفيذية واشنطن

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 6:07 مساءً
الرئيس الاقليمى للاولمبياد الخاص الدولى عقب عودته من تنفيذية واشنطن

شموس نيوز – خاص
شكراً للاولمبياد الخاص المصرى على النمو المتزايد فى اعداد اللاعبين وزيادة المشاركين فى عالمية أبوظبى 2019

عقب عودة المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى للاولمبياد الخاص الدولى من العاصمة الأمريكية واشنطن ومشاركته فى اجتماعات المكتب التنفيذى للرؤساء الاقليمين والتى استمرت على مدى خمسة أيام ،حرص على ارسال تحية تقدير وعرفان لجميع برنامج المنطقة ال23 ، مشيرا بأنة رغم الظروف الصعبه التى تمر بها عدد غير قليل من برامج المنطقة إلا أن تقرير عام 2017 كشف بأن النمو في أعداد اللاعبين كان قويًا بشكل خاص ، فاللمرة الأولى سجلت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أعلى معدل نمو للرياضيين مقارنة بالعام الاخير .
وكانت الاجتماعات قد شهدت استعراض تقارير عام 2017 والتى اشتملت على كافة مرتكزات الاولمبياد الخاص من اعداد اللاعبين ، والمدربين ، والرياضات الموحده ، والمسابقات والالعاب ، وبرامج الكشف الصحى على اللاعبين والمتطوعيين ، واعداد اللاعبين كقادة ، واسر اللاعبين وكافة ما يتعلق بحركة الاولمبياد الخاص.
واشار الرئيس الاقليمى بأن عدد اللاعبين وصلوا حول العالم الى 2ر5 مليون لاعب من لاعبى الاولمبياد الخاص الى جانب 872303 يشاركون فى الرياضات الموحدة أو الشركاء كما اثنى على برامج المنطقة لزيادة عدد المسابقات والالعاب ، مشيرا بأن المسابقات التى تقام فى العام الواحد قد بلغت 103540 مسابقة والعابا ،وبلغ متوسط المسابقات والالعاب في جميع أنحاء العالم 284 في اليوم ، و 12 في الساعة. تراوحت هذه الأحداث من المحلية والمسابقات أو الألعاب الإقليمية أو العالمية، و يشمل هذا العدد 24495 مسابقات رياضية أولمبية خاصة موحدة زيادة قدرها30٪ عن عام 2016. وكان لجميع برامج المنطقة دور كبير فى تلك الزيادة .
كما اثنى الرئيس الاقليمى على زيادة عدد المشاركين فى الالعاب العالمية بأبوظبى 2019 والتى تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فى الفترة من 14 وحتى 21 مارس وتشهد مشاركة 174 دولة يمثلهم 7000 لاعب ولاعبة، وما يقرب من 10 الاف مشارك يشاركون فى 22 رياضة أولمبية هى السباحة وسباحة المياه المفتوحة وألعاب القوى و الريشة الطائرة وكرة السلة والبوتشي والبولينج والدراجات والفروسية وكرة القدم والجولف وكرة اليد والجودو ورفع الاثقال والكايك والتزلج على العجلات والشراع والجمباز الفنى والاستعراضي وتنس الطاولة والتنس الأرضي والترايثلون وكرة الطائرة ، الطائرة الشاطئية الى جانب رياضتين استعراضيتن وتشارك المنطقة بحصة تبلغ 1681 مشاركا من بينهم 1205 لاعبا ولاعبة وشريكا، و تعد هذه المشاركة ، ضعف مشاركة دول المنطقة السابقة في لوس انجلوس 2015 ، حيث شاركت المنطقة في لوس انجلوس في 16 رياضة، وبإجمالي 443 لاعبا ولاعبه
وأختتم تصريحه بقولة بأن كل هذا جاء نتيجة ما بذلته برامج المنطقة من جهد وعمل متواصل وقد اثمر على تلك النتائج المبهرة والتى اشاد بها المكتب التنفيذى فى اجتماعه الاخير . وتمنى ان تواصل محتلف البرامج العمل من اجل وصول عدد اللاعبين بالمطقة 2020 الى ربع مليون لاعب ولاعبه

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.