الرئيس السيسي يخرج عن النص على منبر الامم المتحدة موجها كلمته للحكومة الاسرائيلية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 5:21 مساءً
الرئيس السيسي يخرج عن النص على منبر الامم المتحدة موجها كلمته للحكومة الاسرائيلية

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من على منبر الامم المتحدة في نيويورك الثلاثاء نداء إلى الحكومة الإسرائيلية والشعب الإسرائيلي للتوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.
وقال السيسي في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة “اسمحوا لي أن أخرج عن النص من خلال هذا المنبر الذي يمثل صوت العالم بتوجيه نداء عاجل للشعب الإسرائيلي والقيادة الإسرائيلية لإيجاد حل للقضية الفلسطينية”.

وأضاف “لدينا فرصة حقيقية لكتابة صفحة رئيسية مضيئة للسلام في المنطقة، والتجربة المصرية رائعة ويمكن تكرارها مرة أخرى بحل مشكلة الفلسطينيين وإقامة دولة فلسطينية بجوار الدولة الإسرائيلية”.وأكد الرئيس المصري أن هذا الحل “يحفظ الأمن والأمان لكلا الدولتين ويحقق الازدهار والاستقرار”.واشار السيسي إلى أن حل النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي “سوف يقضي على أحد أهم عوامل عدم استقرار المنطقة وعلى إحدى أخطر الذرائع التي يتم الاستناد إليها لتبرير أعمال التطرف والإرهاب”.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.