السبت. يوليو 20th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يحلف اليمين الدستورية امام المحكمة الدستورية

1 min read

شهدت المحكمة الدستورية اليوم الاحد 8 يونيو 2014 اداء الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى اليمين الدستورى أمام أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية بعد أن اجتمعت ارادة الشعب المصرى على اختياره رئيساً للبلاد

وقال السيسي في القسم: “أقسم بالله العظيم أن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الوطن، وأحافظ على سلامة أراضيه”.

https://www.youtube.com/watch?v=K5F6EWSMgMs

مراسم التنصيب
وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية صدر مساء السبت، أنه عقب أداء اليمين الدستورية، يتوجه الرئيس السيسي إلى قصر الاتحادية، ومع وصول ركبه تطلق مدفعية السلام 21 طلقة، ويؤدي حرس الشرف التحية التي سيليها عزف السلام الوطني، ثم يتفقد رئيس الجمهورية حرس الشرف، قبل أن يستقبله الرئيس المنتهية رئاسته المستشار عدلي منصور.

وأضاف البيان أنه يلي ذلك استقبال الرئيس السيسي لملوك ورؤساء الدول والحكومات والبرلمانات، ورؤساء الوفود المشاركين في مراسم تسليم السلطة.

ثم يلقي الرئيس المنتهية رئاسته، المستشار عدلي منصور، كلمة، تعقبها كلمة للرئيس السيسي، ثم يقوم الرئيسان بالتوقيع على وثيقة تسليم السلطة التي تعد الأولى من نوعها في التاريخ السياسي المصري.

ويعقب ذلك مأدبة غداء، تكريماً للملوك ورؤساء الدول والحكومات والبرلمانات، وكبار المدعوين لحضور مراسم التنصيب.
وسيشهد قصر القبة، مساء الأحد، احتفالية من المقرر أن يحضرها ما يناهز 1200 مدعو، يمثلون مختلف أطياف الشعب المصري ومحافظات مصر، تبدأ مراسمها بعزف السلام الوطني، ثم تلاوة آيات من القرآن، يعقبها إلقاء الرئيس المنتهية ولايته عدلي منصور كلمة قصيرة، يوجه بعدها الرئيس السيسي خطاباً إلى الأمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *