الثلاثاء. يوليو 23rd, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

الرئيس محمد مرسى: لدي استحقاق شعبي دستوري وأنا ماض فيه إلى منتهاه

1 min read

أكد الرئيس محمد مرسى استحالة أن يتقدم باستقالته ، وقال: أنا مكلف بمسئولية كبيرة جداً دونها رقبتي، أنا ماض بهذا الشوط إلى منتهاه.. لدي استحقاق شعبي دستوري لمدة أربع سنوات وأنا ماض فيه إلى منتهاه.. ولن أتردد يوما أن أكون في منتهى القوة بفضل الله وخلفي الشعب المصري يساندني وأرى ذلك جيداً ، الشعب المصري يستحق كل خير وأنا لن أخذله أبدا.

وأشار السيد الرئيس إلى أنه تجري مطاردة المجرمين ولا يدخر أحد وسعاً في ذلك، فى مقابل ذلك لن يتم غض الطرف عن أي تجاوز من جانب الشرطة، وأضاف: ومن عنده أي شكوى أو تجاوز من أبناء الشرطة فليتقدم بها فورا.

مشدداً على أن من ضمن أسباب أحداث العنف: الثورة المضادة وأصحاب المصالح المحرضين ومنها العدو الذي لا يريد الاستقرار لمصر وبالتالي فالمسالة ليست حماية شخص بل حماية وطن ضد البلطجة والإجرام، موضحاً أنه يحب الحوار ونزل علي إرادة المتحاورين ، حيث تم إلغاء الإعلان الدستوري في 8 ديسمبر كما تم تعيين 90 عضوا بالشورى من كل الأطياف بناء على نتائج جلسات الحوار التي نجحت بأكملها .
مضيفاً : نسعي عبر الحوار لمصلحة المواطن المصري، فإذا كان الحوار لمجرد الجوار فهو جدل ، وقد جلست مع الجميع وكان هناك شبه اتفاق علي أربعة مواد فقط مختلف عليها في الدستور، ثم فوجئنا بانسحاب البعض من الجمعية التأسيسية ، وأنا جلست مع الإخوة الكرام آحادا وجماعات، و لا اخدع أحدا ، والشرعية هي شرعية الشعب الذي صوت بما يقارب الثلثين بالموافقة علي الدستور واكرر الدعوة للجميع مرة ثانية للحوار، ولا يوجد خلاف علي أي مواد يتم الاتفاق عليها.
وشدد الرئيس على أن تغيير الحكومة الآن غير ذي جدوى، وقال : نحن مقبلون علي تشكيل برلمان وأطالب الجميع بالا يضيعوا الأوقات والفرص علي الشعب.

وأكد السيد الرئيس أنه يشعر دائما بمعاناة رجل الشارع المصري سواء في دخله أو في مواصلاته أو مع أبنائه، وأضاف: أنا أعيش مع الناس بكل كياني وأقابلهم في منتديات كثيرة وأستمع لشكواهم، وأنا جزء منهم وهم جزء مني، وبالتالي فإن تسهيل الحياة على المواطنين هدف أساسي من أساسيات هذه المرحلة.

مؤكداً أنه سيرتفع حد الإعفاء الضريبي للمواطن من 9 آلف إلى 12 ألف ، وهو ما يعود بالنفع على 2.5 مليون أسرة مصرية ، كما تم اعتماد 600 مليون جنيه لتنمية حوالي 68 منطقة عشوائية في القاهرة و غيرها، و هناك توجهات وإجراءات لضمان وصول الدعم لكل مستحقيه ، وكذا استمرار دعم السلع وبقاء سعرها على ما هو عليه .. وثبات تعريفة المواصلات ، وبالنسبة للأسر المعدومة التي تعيش على معاش “الضمان الاجتماعي” ، سيكون هناك فى الموازنة الجدية زيادة جديدة (مائة جنيه) ليصل المعاش إلى 400 جنيه.
مشيراً إلى أن 50 % من الضرائب يعود على المواطنين سواء بتطوير مناطق عشوائية أو تأمين صحي أو دواء.

أكد السيد الرئيس أنه ينال أسرته نقد وتجريح بمثل ما يناله شخصيا وأنه يعلم أن أسرته سينالها الكثير من العنت بالإضافة إلى الهم الذي يحمله وهي (تضحية لا بد منها) وأن من يتحمل المسئولية ويتعرض لحل مشاكل الناس الكبيرة لابد أن يكون بحجم هذا الوطن الكبير شخصية وتضحية في المقام الأول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *