الثلاثاء. يناير 28th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

الرئيس محمد مرسى يفتتح 3 مشروعات فى الإسماعيلية

1 min read

افتتح السيد الرئيس محمد مرسي مركز التدريب البحري والمحاكاة الجديد بهيئة قناة السويس بالإسماعيلية والذي تم الانتهاء منه في نهاية العام ٢٠١٢.

ويضم المركز قسمين للمحاكاة والتدريب البحري الاول مخصص لتدريب مرشدي هيئة قناة السويس وذلك بهدف زيادة معدلات الأمان للسفن العابرة والثاني لتدريب قباطنة القطارات لرفع درجاتهم والتدريب التفاعلي على السيناريوهات المختلفة لمعاونة السفن العابرة على الرباط في الظروف الجوية المتعددة ويتم حاليا الاستعداد لتنفيذ محاكي الكراكات لتدريب المرشدين على التعامل مع الظروف الجوية الصعبة مثل العواصف الرملية والشبورة المائية والأمطار لرفع كفاءة المرشدين وكذلك عمل محاكاة لعبور السفن الجديدة قبل عبورها للقناة للتأكد من نجاح عملية العبور قبل التنفيذ الفعلي وهو مايوفر الأمن والسلامة للسفن العابرة ويضمن عدم تعطل الملاحة.. كما يهدف مركز المحاكاة للتدريب المستقبلي لقباطنة القاطرات والعاملين بها ومصاحبة السفن العابرة في مختلف الظروف الجوية..

كما افتتح الرئيس محمد مرسي صالة الألعاب المغطاة بهيئة قناة السويس والتي استغرق إنشاؤها ١٨ شهرا وتقع على مساحة ١٨ الف متر مربع وتبلغ مساحة الملاعب الداخلية بها ١٥٣٠ مترا وتسع الصالة الرئيسية بها ٢٣٠٠ متفرج بينهم ٧٠ بالمقصورة الرئيسية وتتسع لنحو ١٦ نشاطا رياضيا وتحتوي على لوحتان للنتائج الكترونية واربع غرف للاعبين..

كما دشن الرئيس قاطرتين بهيئة قناة السويس هما القاطرتان مساعد ٢ ومساعد ٣ والتي تم بناؤهما بترسانة بورسعيد البحرية وتعملان في اعمال القطر والإنقاذ مصاحبة السفن العابرة ومكافحة الحرائق داخل القناة وفي أعالي البحار كما يمكنها العمل مع حفارات البترول..

وتبلغ قوة الشد بها ٧٠ طنا وسرعة القطر ٦ر ١٣ عقدة ويبلغ طول كل منها ٢٥و ٣٠ متر وعرضها ٣ر ١٢ متر والغاطس ٨٤ر ٥ متر.

كما دشن الرئيس لنشى الإرشاد بحار ١ وبحار ٢ بشركة القناة للإنشاءات البحرية وهما مصنوعان على احدث طراز من الألمنيوم وطول كل منهما ١٥ مترا وبعرض ٤ و ٤ متر والغطس ٣ و ١ وسرعة اللنش ١٨ عقدة وبكل لنش ٢ محرك قدرة كل منها ٤٠٠ حصان عند ١٨٠٠ لفة للدقيقة..

ثم قام السيد الرئيس بعد ذلك بجولة بحرية حيث اطلقت الوحدات البحرية التي صاحبت الرئيس أبواقها تحية لسيادته كما قدمت الوحدات والسفن التي تصادف عبورها المجرى التحية لموكبه فبادلها التحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *