الرئيس محمد مرسي في جامعة أسيوط: سأدعو الشعب إلى ثورة ثانية للتخلص من العابثين إذا استدعى الأمر ذلك

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 نوفمبر 2012 - 9:33 مساءً
الرئيس محمد مرسي في جامعة أسيوط: سأدعو الشعب إلى ثورة ثانية للتخلص من العابثين إذا استدعى الأمر ذلك

“سأدعو الشعب إلى ثورة ثانية للتخلص من العابثين إذا استدعى الأمر ذلك”.. بهذه الكلمات أكد الرئيس مرسي حرصه علي محاربة الفساد والفاسدين، خلال لقائه ببعض القوي السياسية وأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط اليوم الجمعة.

وقال مرسي موجهًا كلامه للفاسدين: “أفُنى عمرى كله من أجل هذا الوطن، وعايزين نقدر نحصل على مواردنا لتكون هناك عدالة اجتماعية الحقيقية، ولابد من إزاحة الفاسدين فى القطاع العام أو الحكومى، فإذا تحايلت.. دفعت.. رشيت.. ارتشيت، الباب مفتوح للرجوع والعودة، ولكن الحقوق القانونية والوطنية الدستورية لابد أن تعود لأصحابها ليأخذ الشعب حقه”.

وأضاف: “أقول لمن يشغل مناصب قيادية يجب أن نعتدل رشوة لا، محسوبية لا، تضييع أوقات على الناس لا، تضييع فرص على الوطن لا، إساءة للوطن لا، من حصل على مال فاسد لدينا حساب رقمه (333 – 333) اسمه نهضة مصر فى البنك المركزى اللى عايز يتطهر يضع مال الفساد فى الحساب ده ربنا يقبل التوبة، ولن يرحم شعب مصر ورئيس الدولة فاسد”.

وأوضح رئيس الجمهورية: “لدينا البعض الذى أفسد والبعض الذى تربح من الفساد ولدينا البعض الذى استخدم أموال هذا الفساد فى الحفاظ على مكتسباته من هذه الجرائم، والباب مازال مفتوحًا لمن تهرب من الضرائب أو غافل القانون ليعود للطريق القويم، لكن من يحاول جعل صورة الوطن مهزوزة لن أسمح له على الإطلاق، وأنني سأفتح الملفات الفاسدة بأكملها وأصحاب هذه الملفات معروفون، ولن أتهاون معهم، وهناك اثنان منهم فى أسيوط من أتباع الحزب المجرم”.
وبعث مرسي برسالة من أسيوط قائلاً: “لن أسمح لعابث فاسد مفسد أن يستمر فى مكانه على الإطلاق هذه رسالة من القلب والعقل وبالإدراك والإرادة”.

وقال: “منذ ثلاثة أشهر قلت فى خطاب مفتوح لا يغرنكم حلم الحليم، والآن أقول مرة أخرى لقد بلغ السيل الذبى هذا أمر وطن لا عبث فيه، والبعض يقول: إن الدولة ستفك العقود القديمة، هذا غير صحيح لكننا نتحدث عن العقود التى يخالف ما فيها الملكية أو لا يوجد عقد أصلاً، حيث استغل البعض مثلا الأرض فى عقارات وليس الاستصلاح، ونحن دعونا الكثيرين لدفع قيمة العقد الصحيحة”.

وأكد مرسي: “أمامنا مسيرة عظيمة ونمتلك إرادة واعية، ونعلم أن هذا العالم وتطوراته وظهور تكنولوجيا العصر جعلنا نحتاج الى اللحاق بالركب الذى تخلفنا عنه، بسبب الفساد، ولن أسكت حتى ألحق بالركاب مرة أخرى”.

وعن أسيوط قال مرسى: “أعلم أن هناك كثير من المشكلات والمعوقات فى أسيوط على رأسها الأمية التى تصل نسبتها إلى 25%، فضلاً عن عدد كبير من المشكلات التى عرضها علي المحافظ الدكتور يحيي كشك، منذ توليه المنصب، وأدعو أن يبادر أهالى أسيوط بتعليم الأميين منهم، كما أدعو جميع التيارات إلى العمل والإنتاج والجدية حتى نتمكن من توفير الغذاء والدواء والسلاح، وأطالب المواطنين باستكمال مبلغ الـ60 مليون جنيه التى يحتاجها مركز القلب بأسيوط”.

وتقدم الرئيس بخالص التعازى للشعب السعودى وحكومته فيمن لقوا مصرعهم فى الحريق الذى شب بالسعودية، كما قدم العزاء لأسرة المصرى طه، مؤكدا توجيهاته لكى ترعى جثته الذى تصادف وجوده فى الحريق السعودى، كما تقدم بالعزاء للشعب الأمريكى فى ضحايا الإعصار ساندى، مشيرًا إلى أنه متابع ليل نهار لكى يطمئن بنفسه على حال المصريين الموجودين فى أمريكا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.