الريكي سؤال وجواب – المعلم/ شريف هزَّاع

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 6:02 صباحًا
الريكي سؤال وجواب – المعلم/ شريف هزَّاع

كتب: أحمد نجم الدين

عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة؛ صدر كتاب « الريكي : سؤال وجواب » لمعلم الريكي الشهير “شريف هزَّاع”.
الريكي هو نظام للشفاء بالطاقة يستخدم وضع الأيدي على مناطق في الجسد ، ويعمل على موازنة الدعائم العقلية والنفسية والجسدية والروحية عند الإنسان ورعاية النقص الحاصل فيها وتجديد الطاقة ، ويعتبر أداة جيدة لنمو الشخصية على المستويين الداخلي والخارجي ، لذا فإن الريكي له أكثر من فائدة وتطبيق لأننا من خلاله نعمل على موازنة وتنشيط الأعضاء والغُدد والحد من الأمراض ، فهو معالجة روحية فيزيائية ونفسية لإعادة الانسجام إلى الجسم ، ولكنه ليس بديلاً عن الطب العادي ، وإنما معضِّدا له ، كما أن هناك حالات يتخبط فيها الطب العادي ويصبح الريكي هو الخيار الأنجح ، إضافة إلى أنه يقوِّي جهاز المناعة وقوة الحياة والثقة بالنفس والمشاعر الداخلية وتقوية شبكة الحياة عندنا. فمنهجه يقوِّي الجسم بخلق توازن وتوافق جميل بين الطاقات الجسمانية المادية والنفسية والعقلية.
الجميع يستطيع أن يتعلم فن الريكي ، لكن يحتاج إلى معلم مقتدر لينقل إليه القدرة على فهم لغة الطبيعة في ذاتنا من خلال طقوس معينة تفتح روحنا لتقبل الحقائق الداخلية فينا ، هذه العملية هي دوزنة الطاقة وإرسالها وزرعها في داخل الطالب على يد الماستر تُسمى اتونمنت (Attunement) وتسمى الدوزنة أو التأهيل أو التمكين وهي باللغة اليابانية طرحت من قبل المعلم أوسوي تحت اسم (ريجو). 
وفي هذا الكتاب « الريكي : سؤال وجواب » يجيب المعلم “شريف هزَّاع” عن كافة الأسئلة التي قد تتبادر للذهن حول هذا العلم أو الفن “الريكي”.

المعلم / شريف هزاع

• معلم ريكي بدرجة شيهان من مدرسة جنداي ريكي ، وكوميو ريكي ، وريكي جراند ماستر ريكي (ريكي 18) .
• أسَّس (أكاديمية ريكي زن) الإلكترونية عام 2010 وهي من الأكاديميات الرائدة في التدريب في علوم الطاقة والاستشفاء من خلال التدريب عن بُعد وتدريب المهتمين على الريكي.
• تخرج على يديه الكثير من الماسترات والطلاب في أرجاء الوطن العربي.
• أسَّس تقنية (ريكي زن) وهي نوع من الريكي يمزج بين مدرسة زن اليابانية والريكي التقليدي.
• ابتكر العديد من التناغمات الطاقية المختلفة والتي نشر جزء منها باللغة الإنكليزية في بريطانيا وأمريكا.
• تعتمد رؤيته التدريبية في الريكي على إعطاء طاقة الرموز من المستوى الأول خلافًا للمدرسة التقليدية.
• أسَّس منهجًا تدريبيًا متكاملاً لطلبة الأكاديمية مكوَّن من ثلاث مستويات .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.